اخبار اليمن الان - تنفيذا لتوجيهات البحسني.. قوات النخبة بحضرموت تواصل مواجهة مخاطر الحالة المدارية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنفيذا لتوجيهات محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن تواصل قوات التابعة لقيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة واللجان المجتمعية استعداداتها لمواجهة تأثيرات منذ أكثر من يومين. 

وقال أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان الجوهي بأن التنسيق كان متميزا بين قوات الجيش والأمن وأعضاء اللجان المجتمعية منذ اللحظات الأولى لتوالي الأخبار عن تحرك الحالة المدارية بإتجاه حضرموت، مشيرا إلى أنه قد تمت الإستفادة من تجربة التعاون والتنسيق بين هذه الجهات خلال المنخفضات الجوية التي ضربت المحافظة في الفترة الماضية بمايضمن تحقيقها لأهدافها ولعب دور أكبر في خدمة أبناء حضرموت.  

كما شكر العميد ركن الجوهي الشيخ محمد علي بلبحيث مدير شركة بلبحيث للمقاولات على اسهامها بتوفير معدات وآليات للفرق الخاصة بالإجلاء والإنقاذ وتوفير الأغذية لشباب المنتديات، لافتا إلى أن هذا المبادرة تؤكد على تكاثف الجميع وتضامنهم.  

من جانبه أوضح قائد الشرطة العسكرية العميد ركن شيخ الحامد بأنه قوات المنطقة الثانية والشرطة واللجان المجتمعية رفعوا منذ أكثر من يومين درجة التأهب والأستعداد إلى الحالة القصوى لتنفيذ عمليات الإجلاء والإنقاذ خصوصا في مجاري السيول الكبيرة في وديان أمبيخة وإبن سيناء وحلة، وتحديد مقرات لعمليات اللجوء في ربوة المهندسين وإبن سيناء. 

هذا وقد نفذت وحدات من قوات النخبة الحضرمية بالإشتراك مع قوات الأمن والشرطة واللجان المجتمعية صباح اليوم في مجرى سيل إبن سيناء عمليات محاكاه لحالة إنقاذ لسيارة مواطن توقف محركها عن العمل في مجرى السيل، وأخرى لمواطن جرفه السيل، تم خلال التأكد من جاهزية الفرق المشاركة والمعدات والأليات.

ويواصل مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة فتح ممرات السيول وإزالة العوائق في العبارات والأودية والممرات المائية تحسبا لأي أمطار غزيرة قد تهطل على مدينة المكلا وضواحيها يصاحبها جريان للسيول من مختلف الأودية والشعاب.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق