اخبار اليمن الان - صحفيون: #اليمن يحتاج حكومة حرب والأهم تغيير السياسات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناشط والصحفي فتحي أبو النصر لـ«عكاظ»، إن الیمن یحتاج في ھذه اللحظات العصیبة والمأزق التاریخي إلى حكومة حرب، ثم مصالحة وطنیة على قاعدة احتكار الدولة للسلاح والمرجعیات ذات التوافق الوطني والإقلیمي والأممي.

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الأربعاء - تابعها "# العربي" - : «فاض كیل الشعب من الفساد والبیروقراطیة والتضخم والجوع والقھر الیومي، وأنھك الشعب من المقامرات الیائسة والتعویل على الحكومة في التعاطي مع مختلف الھموم الوطنیة الكبرى، وھكذا كل من یتعالى على مطالب الشعب الملحة سیخرج من خشبة مسرح التاریخ مدحورا، لا مكرما».

واعتبر أن الوقت لیس للاسترخاء أو للمكائد وإنما للوفاق الوطني في مواجھة تجریف الدولة، مؤكداً أن الشعب الیمني یستطیع تقییم ومعرفة أداء كل مسؤول. 

ورأى أن الوضع أكثر من متوتر ومحرج، مشددا على حاجة الشعب الیمني لدولة اتحادیة، ولفت إلى تفاؤل الیمنیین برئیس الوزراء الجدید لكنھ یترقب مضمون سیاستھ وقدرتھ على إدارة التناقضات الیمنیة بوعي توفیقي ناجز.

ورأى رئیس لجنة التدریب بنقابة الصحفیین الیمنیین نبیل الأسیدي، أن عودة رئیس الوزراء الجدید وكامل حكومتھ إلى ھو الأھم.. معتبرا أن الأھم تغییر السیاسات ولیس تغییر الأشخاص.

 وعبر الصحفي عبد العزیز الصبري عن تفاؤلھ، مؤكدا ثقتھ في أن الدكتور معین سیبلي بلاء حسناً في التخفیف

من معاناة الشعب الیمني وسیسھم إیجابیا في إخراج الیمن من مأزقھ الراھن في مثل ھذه الظروف الحرجة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق