اخبار اليمن الان - إیران كانت تخطط لجعل الیمن قاعدة لإدارة حروب ضد السعودیة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وكیل وزارة الإعلام الدكتور نجیب غلاب، أن الإستراتیجیة الإیرانیة في الیمن ترتكز على محورین.

وتابع غلاب في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "# العربي"  هما بناء النواة الصلبة عبر الوكلاء في المنطقة والمنظمات التابعة للملالي بحیث تصبح ھذه النواة إیرانیة خالصة على مستوى الذھنیة والأداء والعمل، وأن تكون وظیفة ھذه النواة تشكیل التنظیم وبناء تحالفات واسعة تتحرك في بعضھا سري وبعضھا معلن ثم العمل على اختراق المؤسسات والاستیلاء علیھا.

وأضاف:"فیما یتضمن المرتكز الثاني إشعال الحروب الأھلیة وتفكیك مؤسسات الدولة وتحویلھا إلى أذرع لصالح التنظیم، وتحویل الیمن إلى جغرافیا بلا دولة یحكمھا الكیان الموازي للحوثیة التي تتحكم بھ بالكامل النواة الصلبة.

 وأفاد غلاب بأن إیران كانت تخطط لجعل الیمن قاعدة لإدارة حروب ضد السعودیة وتصدیر الفوضى والإرھاب إلى المنطقة، وھو ما دفعھا إلى مع القوى المتعارضة مع فكرة الدولة الواحدة ووجدوا حلفاء في الجنوب تعاونوا مع

#

وبين، أن تحالف دعم الشرعیة بقیادة السعودیة أجھض مخططات إیران في شمال وجنوب الیمن، وأفشل

مشروعھا الھادف إلى تحویل الیمن إلى بؤرة للإرھاب والفوضى.

 وقال غلاب إن العناصر التي تسعى لإثارة الفوضى في الجنوب مرتبطة بمیلیشیا #الحوثي وحزب الله، لكنھا تحت الرقابة ومن السھولة القضاء علیھا.

وأكد وكیل وزارة الإعلام أن مخططات إیران فشلت وسقطت بمجرد إعلان عاصفة الحزم، إذ تم تفكیك التحالفات التي شكلھا #الحوثي، واحتواء الكثیر من القوى الجنوبیة لكن لا تزال ھناك فصائل مرتبطة عضویاً بالضاحیة الجنوبیة وھناك أطراف جنوبیة لا تزال حتى اللحظة تعمل مع #الحوثي لمواجھة التحالف والشرعیة، إلا أن أوراقھم أصبحت مكشوفة ومن السھولة مواجھتھا والقضاء علیھا.

وشدد غلاب على أن جنوب الیمن أصبح آمناً بالكامل رغم وجود جیوب لا تزال مرتبطة بإیران وحزب الله ویغذیھا الحوثیون في ناھیك عن التمویل القادم من الضاحیة الجنوبیة. 

ولفت إلى أن خطاب الرئیس عبدربھ منصور ھادي فضح تلك الكیانات في جنوب الیمن، مؤكدا أنھ لن یسمح بصراع

جنوبي - جنوبي ولن یتكرر ما حدث في صنعاء، وھي رسالة واضحة للعروق الإیرانیة في الجنوب للتعقل والرھان على أھداف عاصفة الحزم واستعادة دولة الیمنیین.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق