اخبار اليمن الان - مدير أرصاد المكلا: من المتوقع وصول “لبان” إلى سواحل حضرموت يوم الأثنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي - متابعات

قال مدير مكتب الأرصاد بالمكلا صلاح العوبثاني، إنه من المتوقع أن تصل العاصفة المدارية لبان إلى سواحل بعد غد الأثنين مصحوبة بأمطار غزيرة حول مدارها وقد لامست سواحل وتتحرك بسرعة اتجاه حضرموت حيث تبعد عنها حوالي 300 إلى 400 كم وتتحرك بسرعة 4 كيلو متر في الساعة.

وأضاف العوبثاني، خلال استضافته على الهواء مباشرة على شاشة قناة الغد المشرق، أن هناك تنسيق على أعلى مستوى مع جميع الجهات المعنية من أجل تلافي المخاطر وتقليل الخسائر الناتجة عن الإعصار بالمحافظات التي سيضربها.

حيث يعيش  المواطنون حالة من الترقبمع تحول إعصار “لبان” إلى عاصفة مدارية في غرب . آخر رصد حول هذه العاصفة كان عند خط عرض 14،7 درجة شمالا وخط طول 57،3 شرقا، وبذلك يكون  لبان على بعد 430 كيلو متر من شمالي شرق #.

وأشار مراقبون لحالة الطقس إلى أن سرعة الرياح حول مركز العاصفة تتراوح ما بين 100 و118 كيلومتر  في الساعة، تصاحبها سحب ركامية ممطرة.

تقديرات مراكز الأرصاد ذكرت أن مركز العاصفة سيضرب السواحل اليمنية والعمانية خلال الأربعة والعشرين ساعة المقبلة.

من جانبها استعدت الحكومة للعاصفة بتكوين غرفة عمليات لمتابعة مخاطر “لبان” في محافظة #سقطرى وحضرموت والمهرة، والتنسيق مع السلطات المحلية وخفر السواحل في المحافظات المعنية، في عمليات التحذير والإجلاء من المناطق الخطرة أثناء هبوب العاصفة، كما ناشدت الحكومة السكان أخذ الحذر والحيطة خاصة الصيادين ومرتادي البحر.

وبسبب تقلبات الطقس عالميا لم يكن “لبان” هو الإعصار الأول، فقد ضرب إعصار “سيجار” عددا من المحافظات في وقت سابق، وأنتج أضرارا مختلفة في وقت قامت فيه أذرع الإنسانية بإمداد المواطنين المتضررين بجميع المساعدات الضرورية وتخفيف معاناتهم، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وإصلاح ما تم تدميره من طرق ومنشآت ومصالح حكومية وعامة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق