اخبار اليمن الان - الهيئة العامة للطيران المدني تصدر التنبيه الرابع حول "لبان"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

#اليمن العربي - متابعات

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تنبيهًا رابعا بخصوص الحالة المدارية لبان.

وقالت الهيئة في تنبيهها بأن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تمركز الحالة المدارية ليان غرب بحر العرب على دائرة عرض 14.9 شمالا وخط طول 57.5 شرقًا، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 55 إلى 63 عقده (100 – 117 كم / ساعة)، ويبعد عن سواحل السلطنة (مدينة صلالة) حوالي 430 كم.

وأضافت الهيئة بأن العاصفة المدارية (لبان) تواصل تحركها باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار، ومن المحتمل أن تتأثر محافظة ظفار يومي السبت والأحد 13 و14 أكتوبر 2018م بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا تتسبب في جريان الأودية ورياح نشطة تقدر ما بين 30 – 40 عقدة (56- 74 كم/الساعة) مع هبات رياح شديدة السرعة على المناطق الجبلية ويتسمر البحر هائج الموج ويصف أقصى ارتفاع له 6 – 8 أمتار.

وتستمر فرص التأثيرات غير المباشرة على الأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى بأمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة تقدر سرعتها من 25-30 عقدة يومي السبت والأحد.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة كما تهيب الهيئة بعدم إرتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق