اخبار اليمن الان - السعودية والإمارات تسلمان وزارة الصحة بعدن سيارات أسعاف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلم للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة في ، اليوم وزارة الصحة العامة والسكان سبع سيارات إسعاف دعماً لقطاع الصحة في #.

وجرى التسليم، بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، ووكيل وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي ونائب مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس طيب الشامسي.

وقال وزير الصحة باعوم، إن سيارات الإسعاف التي تم تدشين تسليمها لقطاع الصحة سيتم توزيعها على قطاعات الصحة في محافظات عدن مستشفى باصهيب، والحديدة مستشفى الخوخة، والضالع، ولحج رأس العارة، وحضرموت باشراحيل، وشبوة بيحان وسقطرى.

وأكد أن السيارات ستصل إلى مستحقيها لتقديم الخدمات اللازمة لهم، وأشاد بالدعم المقدم من الهلال الإماراتي ومركز الملك سلمان عبر المنظمة الدولية للهجرة، كونه لولا دعمهم إضافة إلى الدعم الكويتي لقطاع الصحة بعموم محافظات البلاد لما استطاعوا بوزارة الصحة المحافظة على قطاع الصحة من الانهيار.

وذكر أنه خلال الأيام القليلة القادمة هناك دعم مقدم من الكويت يشمل عدداً من سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على مستشفى مصافي عدن والمركز الصحي في المعلا ومستشفى الجمهورية بعدن ومركز الطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة في عدن، وجيشان في أبين، وتعز، والدريهمي في والجوف. 

من جانبه أشار مدير مركز الملك سلمان في عدن صالح الذيباني، أن تسليم السيارات لقطاع الصحة عبر الشريك الإستراتيجي المنظمة الدولية للهجرة يأتي استمراراً للتعاون بين مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي ووزارة الصحة ليعود ذلك الدعم بالفائدة الحقيقية على قطاع الصحة والمستفيدين منه، وأكد استمرار تقديمهم الدعم لجميع القطاعات بالفترة المقبلة.

من جهته أوضح مدير المنظمة الدولية للهجرة بعدن ربيع سري الدين، أن هذه الهبة المتمثلة بسيارات الإسعاف المقدمة لقطاع الصحة في #اليمن، تأتي كجزء من التعاون والدعم المستمر بين المنظمة الدولية للهجرة ووزارة الصحة، وهي ضمن الدعم السخي المقدم من جانب السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان والإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر.

وأعرب عن شكره للسعودية والإمارات نظير دعمهما المستمر سواءً لقطاع الصحة وغيره من القطاعات المختلفة الأخرى، متمنياً مواصلتهما تقديم الدعم واستمرار التعاون مع وزارة الصحة، كونه  مثل هذا الدعم سيلبي حاجة الكثير من السكان اليمنيين وخاصة في المناطق الريفية وسيسهل نقل المرضى إلى المستشفيات والمرافق الصحية بكل سهولة ويسر.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق