اخبار اليمن الان - شاهد.. وثيقة تظهر تمويل قطر للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الهدايا القطرية للحوثيين استُلمت وأعيد للمرسل إيصال شكر، ليتكشف مرة أخرى دعم الدوحة لميليشيات الحوثى الانقلابية في # وتمويلها في وثيقة كشف عنها مصدر مقرب مما يسمى بالمجلس السياسي في .

 

ووفق تقرير مصور لـ"العربية"، فإن الوثيقة حملت كلمات شكر وعرفان من مؤسسة تدعى الشهداء لمؤسسة قطر الخيرية ومديرها في #اليمن وجيبوتي محمد الواعي على دعم المؤسسة بمبلغ 60 ألف دولار خلال عيد الأضحى الماضي.

 المصدر نفسه أكد أن وفدا قطريا مكونا من 5 أشخاص يرأسهم الواعي وصل إلى صنعاء في 14 من أغسطس الماضي، أعضاء الوفد ارتدوا الزي اليمني وتنقلوا في سيارات تابعة للحوثيين، والتقوا بعدد من القيادات الحوثية بينهم من يسمى وزير الزراعة في حكومة الانقلابيين غازي أحمد محسن.

اللقاء المطول استمر لأكثر من ثلاث ساعات بحضور قيادات حوثية لا علاقة لها بالزراعة انتهت باتفاق على استمرار الدعم القطري للميليشيات، كما قام الوفد بجولات شملت مواقع سرية.

يذكر أن هذه الوفود من مؤسسة قطر الخيرية تشكل البديل الظاهري بعد إغلاق سفارة قطر المشبوه في صنعاء.

وأكد المصدر المقرب من ، أن الأموال القطرية تصل للقيادات الحوثية منذ سنوات عبر سفارتها، لكن مؤخرًا بدأت الدوحة بإرسال الوفود

تحت مظلة جمعيات خيرية تدعم مشاريع زراعية واجتماعية هدفها الاوحد إنقاذ للحوثيين وتمويل مجهودهم الحربي.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق