اخبار اليمن الان - ريمة تقيم ندوة بمناسبة احتفالات ثورتي سبتمبر واكتوبر

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في إطار احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورات اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وبرعاية محافظ المحافظة اللواء محمد علي الحاوري نظمت محافظة ريمة ندوة حوارية تثقيفية خاصة بمناسبة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة استضافت فيها المناضل السبتمبري اللواء أحمد عبدالرحمن قرحش.

وتطرق اللواء احمد قرحش خلال الندوة الى العديد من الذكريات والمحطات الرئيسيّة الهامة في تاريخ ثورة سبتمبر وطبيعة الأسباب والأوضاع السيئة التي عانى منها الشعب اليمني خلال فترة الإمامة وظروف القمع والتجهيل والفقر وممارسات التمييز والعنصرية التي رافقت حكم الإمامة والتي كانت الدافع والمحرك المحوري التي دفعت أحرار تنظيم الظباط الأحرار لإشعال فتيل الثورة في عام ١٩٦٢م وكانت العامل الرئيسي في التفاف ومساندة جماهير وأبناء الشعب اليمني بمختلف أنواعها وتوجهاتها ومناطقها المختلفة للثوار الأحرار ودعم جهودهم في إسقاط وإزالة الحكم الإمامي وتوجهاتهم في تأسيس وبناء النظام الجمهوري الذي كانوا يحلمون به ويتطلعون اليه.

وركز اللواء قرحش أيضا خلال الندوة على المساهمات والجهود العظيمة التي قام بها أبناء محافظة ريمة في دعم وإنجاح ثورة سبتمبر وتفاعلهم معها منذ بدايات انطلاق شرارتها الأولى وذكر الموقف البطولي لهم حين هبوا للإلتحاق بمعسكرات الأحرار في لتوزيعهم على جبهات القتال الجمهورية في المناطق والمحافظات المختلفة وبأعداد ومجاميع كبيرة لم تكن متوقعة بسبب وعورة الطرقات وبعد المسافات وعدم توفر المواصلات ووسائل النقل خلال تلك الفترة.

وذكر أيضا عدد من المواقف والأعمال البطولية لأبناء ريمة وعدد من رموزها وشخصياتها الوطنية والجمهورية وسجل شهادته الشخصية عن دور أبناء المحافظة الثوار في فك حصار منطقة الشرفين الإستراتيجية التي كان قائدها آنذاك وإمكانية سقوطها في يد الملكيين لولا تدخل ووصول أبناء ريمة بمئات المقاتلين للمشاركة معه ومع مجموعته المحاصرة والذين كانوا سببا في نجاتهم واكمال سيطرتهم على تلك المنطقة.

وقد تضمنت الندوة أيضا جملة من التفاصيل حول الثورة وأحداثها ومواقفها المتعددة وكذلك تضمنت عددا من المداخلات والاستفسارات من الحاضرين والتي تم توضيحها خلال الندوة بما ساعد على تبيينها وربطها أيضا بما هو قائم الان.

وأقيمت الندوة في منزل محافظ المحافظة بمدينة مارب وحضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية وكذلك القيادات التنفيذية والإدارية من أبناء المحافظة بالإضافة الى مجموعة من شباب ريمة المشاركين في جبهات القتال ومعارك الدفاع عن الجمهورية والشرعية في مختلف المناطق والمحافظات .

كما تم الإشادة بجهودهم وأدوارهم الحالية في الدفاع عن الثورة والجمهورية واستعادة الشرعية المتمثّلة في فخامة الأخ المشير رئيس الجمهورية ومساهماتهم العظيمة في دعم ومساندة جيشها الوطني خلال هذه المرحلة الحساسة والفارقة والهامة من تاريخ البلد.

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ريمة تقيم ندوة بمناسبة احتفالات ثورتي سبتمبر واكتوبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق