اخبار اليمن الان - الهند تعيش حالة استياء من آلاعيب النظام القطري وترفض إغراءاتها

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعيش الدولة الهندية حالة من الإستياء من ألاعيب النظام القطري، وهو ما ظهر جلياً في رفض الهند لأي إغراءات قطرية .

ومؤخراً دعت قطر قيادات اتحاد الصناعات الهندي لمؤتمر اقتصادي، تعهدت خلاله بسيل من المزايا وعرضت استثمارات ضخمة، اقترحت زيادة التبادل التجاري لما يقدر بـ10 مليارات دولار، متعهدة بتدشين 6 آلاف شركة مشتركة.

ولكن الهند رفضت هذه الإغراءات على خلفية الإتهامات التي تلاحق قطر بدعمها للإرهاب .

وأفادت وسائل إعلام هندية، أن جميع منفذي الهجمات الإرهابية في الهند خلال الفترة الماضية، ثبت أثناء التحقيقات معهم أنهم تلقوا أموالًا من الجمعيات الأهلية التي ترعاها قطر، مشيرة إلى أن جميع العاملين في تلك الجمعيات مشتبه بهم في تجنيد عناصر لتنظيم «داعش» بالهند، خاصة في إقليم كشمير.

وأوضحت، أن الأموال القطرية لا تقتصر على خدمة الإرهاب في الهند فقط، بل يقوم بعض رجال الأعمال الذين يتعاملون مع الدوحة، ببناء مؤسسات خاصة وشركات بحجة التجارة، وتكون في الأساس غطاءً سريًّا لأعمالهم الإجرامية والإرهابية. وتأكيدًا للدعم القطري للإرهاب في الهند.

كشف تقرير نشرته صحيفة «انديان اكسبريس» الهندية عن مجموعة تحقيقات أجرتها السلطات في شمال ولاية «كيرلا»، تؤكد تورط الحكومة القطرية في تمويل الجماعات المتطرفة هناك، وعلى رأسها «القاعدة» و«داعش».

وقالت إن الحكومة الهندية تواجه ضغوطًا من قبل الحكومة القطرية للقبول بالأموال التي ترسلها، مؤكدة أن البلاد أصبحت في الوقت الحالي ملاذًا آمنًا وأرضًا خصبة للجماعات المتطرفة، خاصة «داعش»، مشيرة إلي أن وزارة الأوقاف القطرية هي المسؤولة عن نقل الأموال للجماعات، وكذلك مؤسسة قطر الخيرية.

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الهند تعيش حالة استياء من آلاعيب النظام القطري وترفض إغراءاتها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق