اخبار اليمن الان - متحدثة "الغذاء العالمي" سلسلة هجمات على شاحنات ومستودعات قد يؤدي لمجاعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي، ريم ندا، أن هناك سلسلة من الهجمات المسلحة استهدفت عدد من الشاحنات والمستودعات خلال الفترة الأخيرة، وهو ما قد يؤدي إلى مجاعة كاملة في # في ظل استمرار تلك الهجمات الخطيرة.

وتشن مليشيات بين حين وآخر هجمات مستمرة في #اليمن تؤدي إلى تعثر وصول المساعدات الإنسانية عبر المنافذ المختلفة.

وحذرت من تفاقم الأوضاع الإنسانية في #اليمن نتيجة صعوبة إيصال المواد الغذائية عن طريق ميناء والذي يشهد عمليات عسكرية مؤخراً.

وأوضحت المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، في تصريح نشره موقع "24" - تابعه "#اليمن العربي" -  أن تقديم المساعدات لليمن استمر الفترة الماضية بشكل منتظم إلا أن في بعض الظروف نتيجة العمليات العسكرية تعطلت بضعها من الوصول إلى المستحقين، مشيرة إلى أن انخفاض العملة المحلية في #اليمن أدى إلى زيادة الأعباء على الشعب.

وأشارت ريم ندا إلى أن الغذاء العالمي تمكن عام 2017 من إطعام ما بين 6 ملايين إلى 7 ملايين يمني يعانون من الجوع الشديد كل شهر، والمساعدات خلال العام الجاري تصل إلى 8 مليون شخص شهرياً.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق