وزارة حقوق الانسان تدعو المفوضية الانتقال إلى عدن واستمرارها في #صنعاء خطأ فادح

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت وزارة حقوق الانسان مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في العبيد احمد العبيد الى نقل مكتب المفوضية من # الى العاصمة المؤقتة مع كافة موظفي المكتب.

وتأتي هذه الدعوة بعد قيام مليشيا # بمنع موظفي مكتب المفوضية من دخولهم #صنعاء ومزاولة عملهم من هناك..مؤكدة انها ستسعى بالتنسيق مع كافة اجهزة الحكومة الشرعية للعمل على توفير بيئة آمنة لهم.

وذكر البيان الصادر عن الوزارة، أن اصرار مكتب المفوضية فيما مضى وبقية المنظمات الدولية للاستمرار في العاصمة التاريخية #صنعاء كان خطأ فادح ويسيئ للعمل الانساني والحقوقي ويؤثر على حياد ومهنية هذه المنظمات ،وان هذه المليشيا ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم جسيمة ضد اليمنيين ، وبشكل ممنهج ،ناهيك ان مناطق سيطرة المليشيا تعد مناطق شديدة الخطورة وتعرض حياة العاملين والمراقبين في المجال الحقوقي والانساني للخطر".

 

واضاف "لا يمكن للمنظمات القيام بعملها هناك حيث نلاحظ منذ بدء الانقلاب لم يستطع المكتب زيارة المعتقلين والمخفيين قسرا وبالتحديد كبار السن منهم ، ولَم يستطع الضغط على بايقاف التعذيب داخل معتقلاتهم ومنع استخدام الأطفال في المواجهات المسلحة، وكان احد أسباب ذلك بأن المكتب يباشر أعماله من مناطق سيطرتهم".

واكدت الوزارة ان نقل مكتب المفوضية الى العاصمة المؤقته عدن سيمنح العاملين فرصة المراقبة والرصد بسلالة وبدون قيود وسيحد بدوره من انتهاكات الحوثيين بالإضافة الى الرصد بشكل أفضل..مجدداً استعداد بكل مؤسساتها ووزارتها في تسهيل مهام وأعمال تلك المنظمات بما يكفل نجاحها وتميزها من اجل تحقيق أهدافها.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزارة حقوق الانسان تدعو المفوضية الانتقال إلى عدن واستمرارها في #صنعاء خطأ فادح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق