نائب كتائب العباس لـ" يكشف خلفيات المواجهات مع الاصلاح بتعز

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدخل مدينة مرة أخرى في صراع مسلح ضمن سلسلة من حلقة النزاع المزمن منذ وقت مبكر ما جعل هذه المدنية الأكثر جدلاً تتوقف عن مواجهة مليشيا # الأكثر تهديداً للمدينة وسكانها.

وخلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية عادت المعارك من جديد بين كتائب "أبوالعباس" التابعة للواء 35 مدرع، وألوية أخرها أبرزها اللواء 22 ميكا الموالي لحزب الاصلاح أدى الى واستشهاد وإصابة العشرات.

سبب عودة الاشتباكات:

وفي هذا الإطار يتهم القيادي ونائب كتائب أبي العباس، عادل العزي حزب الاصلاح بأنه وراء عودة الاشتباكات الجارية.

وقال العزي في حديث لـ" العربي": سبب عودة الاشتباكات هو طلب المحور و الالوية التابعة لحزب الإصلاح، من المحافظ د أمين أحمد محمود، السماح لهم بقتال كتائب "ابو العباس" بحجة الارهاب نفس الفخ السابق الذي تم توريط المحافظ فيه".

وأضاف العزي، أن المحافظ رفض فقاموا بتهديده وأنهم قادرين على تفجير الوضع المحافظ، بعدها انطلق إلى وفضحهم أمام الرئيس وجن جنونهم كما دخل المحافظ بصراع معهم أمام الرئيس بسبب التغييرات فزاد جنونهم".

رفض الصلح:

وعلى الرغم أن الرأي العام، يدعوا لوقف الحرب والقيام بعملية صلح بين الفصائل في المدينة نتيجة لاستمرار تهديد مليشيا #الحوثي على البلد إلا أن هناك اطراف ترفض الصلح.

ويقول القيادي عادل العزي لـ"ليمن العربي" عن امكانيات عقد صلح مع الاصلاح يقول:" أن الإصلاح لن ولم يقبل أي صلح مع أبو العباس لأنه العائق الوحيد لمشروع حزب الإصلاح في السيطرة على تعز".

وأكد أن "الرافضين لصلح و للهدوء هو الإصلاح بسبب توجيهات علي محسن".

وأد الفتنة:

ومع استمرار الحرب الدامية في تعز دعا وكيل وزارة الاوقاف والارشاد محمد شبيبة إلى وأد الفتنة من الطرفين.

وقال شبيبة على صفحته:" يتوقف المشركون عُباد الأصنام في الأشهر الحُرم عن القتال حتى أن أحدهم يرى قاتل أبيه فلا يمسه بسوء إحتراماً لهذه الأشهر وحفظاً لحرمة هذه العشر، أما في تعز فلا يتوقف البعض من السلفيين والإخوان عن الإقتتال ففي هذه الأثناء وفي هذه العشر المحرمة يتقاتلون بأنواع الأسلحة".

وأضاف:" على الأقل يامسلمون كونوا كالمشركين وتخلقوا بأخلاق الوليد بن المغيرة وابو جهل، ثمرة الشحن في الحلقات والدروس ستجنون كوارثها الآن، وياليت أن هذه الكوارث على رؤوسكم لوحدكم فقط، لكنها تطال الأبرياء وتشمل من لا ذنب له".

وفي ظل المؤشرات في مدينة تعز لا يبدو أن حل الصراع والنزاع سينتهي قريباً نتيجة لاستمرار الشحن والعداء البيني المتراكم وضعف سلطة الدولة في المدينة.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نائب كتائب العباس لـ" يكشف خلفيات المواجهات مع الاصلاح بتعز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق