الرئيس يعتمد ميزانية لتحرير تعز ومحورها يدعو إلى توحيد صفوفه

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت قيادة محور كافة الوحدات وألوية الجيش الوطني في محور تعز ومكونات المقاومة الشعبية بمختلف فصائلها وتكويناتها لتوحيد صفوفها والالتفاف خلف الجيش الوطني وقيادة المحافظة، وتجاوز أي تباينات، والتفكير بالمستقبل واعتبار تحرير تعز الهدف الأسمى والأهم في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ تعز واليمن .

وقالت قيادة محور تعز، إن مسألة تحرير تعز باتت محط اهتمام ومصب الأنظار من قبل جميع أبناء المحافظة، وكل اليمنيين  الذين ينتظرون انطلاق شرارة التحرير الكلي لهذه المحافظة الباسلة، مشيرا إلى أن دعا إلى لقاء مع قيادة محافظة تعز السياسية والعسكرية، للاطلاع على الجاهزية واستعراض خطة التحرير المرفوعة من قيادة الجيش الوطني .

وأضاف البيان أن الرئيس هادي اعتمد موازنة للتحرير، وكاشف قيادة محافظة تعز بمساعي القيادة السياسية وجهودها لتحرير تعز، واعتبار أن تخليصها هذه المحافظة الأبية من براثن المليشيات، هي الحلقة الأهم لفك شفرة الحرب الدائرة مع الانقلابيين .

وقال البيان "لقد وجدنا حرصا كبيرا من فخامة رئيس الجمهورية على تحرير المحافظة، واستكمال التجهيزات اللازمة لذلك، وعدم تأخير هذه المسألة لأي أسباب فنية أو موضوعية، كما لمسنا استشعار الرئيس للجهود المبذولة من قبل قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وكل الخبرات والمستشارين في محافظة تعز .

وأكدت قيادة محور تعز أنها على ثقة بأن جميع أبناء المحافظة مدنيين وعسكريين، سيقفون صفاً واحداً في وجه الانقلاب وكلهم شوق وتلهف لتحقيق النصر وطرد مليشيا الكهنوت والانقلاب وجعل تعز طاهرة نقية من هذه المليشيات الإرهابية،  التي ما فتئت تمارس القتل والإرهاب بحق المدنيين العزل، وتحاول  زرع الخلاف وبث سموم الفرقة بين فصائل المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الوطني، وعمل كل ما من شأنه إشغالهم عن تركيز جهودهم نحو استكمال التحرير  .

وأضاف البيان" لقد حان الوقت لأن يدرك العدو أن محاولاته لإطالة أمد الفرقة، ونشر الفوضى والانفلات الأمني عبر أذرعه داخل المدينة وخارجها لن يكتب لها النجاح، وستتحول إلى كابوس يؤرق منامات قادته، مع توحد الجميع لدحره وطرده بدعم ومساندة القيادة السياسية والأشقاء في قيادة العربي.

ونوهت قيادة محور تعز أنها ستبذل كافة جهودها للعمل بروح واحدة مع قيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية برئاسة المحافظ أمين محمود في سبيل العمل على تحرير ما تبقى من المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار وتعزيز النسيج الاجتماعي ولم الشمل الوطني.

وشددت قيادة محور تعز على أهمية الاصطفاف، والوقوف خلف قيادة الجيش الوطني في قضية تحرير تعز التي يجري الترتيب والإعداد لها على قدم وساق.

وكان الرئيس هادي قد شدد خلال لقاءه اليوم، بالقيادات الميدانية والعسكرية والأمنية بمحافظة تعز،على أهمية تجاوز التباينات التي تستخدم سبيلاً وذريعة لتأخير الحسم في المحافظة لمصلحة القوى الانقلابية وخدمة لأهدافها.. مشيرا إلى أن المسؤولية الوطنية يتحملها الجميع كل في موقعه لاستكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية الانقلابية واستتباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة.

وأقر الاجتماع خطه تحرير المدينة من جماعة # الانقلابية على مراحل وتشكيل ثلاث لجان ( عسكرية، واشرافية و اسناد شعبي) للإعداد والتحضير.

وذكرت مصادر مطلعة أن خطة تحرير المدينة تقع على عاتق قيادة المحور وهي الجهة المسؤولة عن الجيش ولا يتدخل المحافظ بشأنها. مشيرةً إلى أن الاجتماع اتسم بالشفافية والصراحة وتوافق جميع القادة ماعدا المحافظ.

وشهدت تعز خلال اليوميين الماضيين مواجهات بين قوات الجيش الوطني وعناصر تصفها، بالمتطرفة والخارجة عن القانون شرق المدينة.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرئيس يعتمد ميزانية لتحرير تعز ومحورها يدعو إلى توحيد صفوفه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق