الرؤيا والاصرار كان الدافع لنجاح شباب منتدي بيت العرب

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحلم الشباب بمستقبل مزدهر مملوءة بالسعادة ومكانة اجتماعية مرموقة ، شباب يعرف دوره ومسئولياته وهم فئة يشرّف بها المجتمع وكل من يتعامل معهم، فهم يبحثون عن ذاتهم محاولين تفجير الطاقة العلمية لوضع بصمة في طريق مستقبل منير ، ومواجهه الصعوبات ليكتشف فيها اليسر ،  وينطبق كل هذا علي شباب منتدي بيت العرب الذي عقدته الأمانة العامة لجامعة الدول في القاهرة، بالتنسيق مع 20 جامعة مصرية والذي ضم 120 متدرب ومتدربة من الطلبة، يعتمد علي نموذج المُحاكاة المتكامل وتقديم كل جامعة مشروع خاص بها  في شتي المجالات، وقدمت كل جامعة نموذج لمشروعها حول التنمية المستدامة والسياحة والتعليم والهوية العربية والثقافة وغيرها، وشارك عدد كبير من الدول العربية منهم "، ، " وغيرهم ويعتبر الهدف الرئيسي هو دمج الشباب العربي في منظومة العمل واحدة، والإسهام في تنفيذ مبادراتهم القابلة للتطبيق على أرض الواقع، وأثبت الشباب انهم يستحقون أكثر من هذا بكثير، ورصدت "اليمن العربي " نموذج لثلاث شباب محبوبين بين زملائهم وكل منهم له طموحاته ووظيفته.

اليمني عبدالله شمسان 

تواجدت في مصر منذ 5 شهور، قررت المشاركة في التدريب لهذا العام فقد علمت عن إقامة تدريب ميداني في جامعة الدول العربية من أحد المشاركين في دفعة 2016، وتم اخباري بموعد مقابلة شخصية وتجاوزتها بنجاح، لم يساعدني والدي في الدخول ولم اطلب مساعدته بل علي العكس، فعندما قدمت كان العدد كثير جداً وقال لنا أحد المسؤولين أننا اذا كنا جيدين سوف يتم اختيارنا وتم بالفعل.

أنضم "شمسان" إلي لجنة المشروعات التي كانت وظيفتها تجميع مشاريع الجامعات المشاركة ودمجها أو اعادة بلورتها وإظهارها في المنتدي بشكل يستحق.

وأكد أن النتدي سوف يصل إلي مكانه أعلي مما نتصور لان هناك شباب عربي يريد عرض مشاريعهم والمنتدي سوف يساعدهم علي ذلك.

محمد جمال مسئول لجنة الأعلام والعلاقات العامة للمنتدي

وهو مصري الجنسية المسؤول عن تجميع الوسائل الاعلامية وصرح أن جامعة الدول العربية توفر برنامج تدريب صيفي بشكل سنوي وبيتم الاعلان عنه عن طريق الصفحة الرسمية علي "الفيس بوك" ويختص بطلبة النماذج المحاكاة.

وتابع "جمال " يشارك بالمنتدي 20 جامعة مصرية  ويتم استكمال تدريبهم داخل جامعة الدول لمعرفة دورها وما المنظمات التي ترعاها وظائفها وغيرها من شئونها.

واضاف أن التدريب لهذا العام مختلف عن السنوات القادمة بالكامل ويرجع ذلك لأنه انتهي بالمنتدي الاول لشباب بيت العرب وان التنظيم له كان للمتدربين بالكامل وهذه من المميزات، ويشارك معنا متدربين السنوات السابقة ممثلين عنه.

وصرح "جمال" ان جامعة الدول العربية سوف تعلن عن سوق توظيفي للمتدربين والمشاركين في نماذج المحاكاة.

  

المتحدث باسم القطاع الاقتصادي السوري حمزة نحاس 

طالب بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، وجاء من سوريا إلي القاهرة منذ ثلاث سنوات لاستكمال دراسته، وعلمت عن التدريب بالمواقع الاخبارية، وكان من شروط الالتحاق ان يكون الطالب من الفرقة الثالثة، لدية المعلومات الكافية عن جامعة الدول العربية والدول المشاركة فيها، عواصمها، الاكلات الشعبية وغيرها من المعلومات الثقافية، وتجاوزتها وتم انضمامي للتدريب الصيفي لعام 2018.

وأبدي "النحاس" عن رائيه للمشاريع التي تم تقديمها من الجامعات المشاركة، وبالمرتبة الاولي مشروع التعليم الالكتروني الذي قدمته جامعة حلوان وهذا سوف يفيد دول الصراعات لان هناك الكثير من الطلاب لم يستطيعوا استكمال دراستهم بسبب الحروب، الثاني مشروع البنك الاستثماري.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرؤيا والاصرار كان الدافع لنجاح شباب منتدي بيت العرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق