التحالف: استشهاد يمني وإصابة آخرين بشضايا صاروخي حوثي في المملكة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن العربي الداعم للشرعية، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، استشهاد مقيم يمني، وإصابة 11 مدنيًا آخرين؛ إثر تناثر شظايا صاروخ بالستي أطلقه مسلحو # من .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن "تركي المالكي" قوله، إن "الصاروخ أطلق باتجاه مدينة (جازان) وبطريقة مُتعمدة لاستهداف الأحياء الآهلة بالسكان؛ ما يمثل استهدافًا مباشرًا للأعيان المدنية والمدنيين".

وعد ذلك يمثل "اختراقًا واضحًا وصريحًا للقانون الدولي الانساني بما فيها المادتين 51، و52".

وبيّن المتحدث أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخ البالستي وتدميره".

وأشار أنه "نتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين، وإصابه 11 من المدنيين بإصابات طفيفة."

ويتهم التحالف العربي إيران بدعم " بقدرات نوعية، متحدين بذلك  للقرار الأممي رقم 2216 (2015)، والقرار رقم 2231 (2015) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، والأمن الإقليمي والدولي".

ومنذُ بداية العام الجاري، كثفت جماعة #الحوثي المسلحة، إطلاق الصواريخ الباليستية على المناطق والشركات السكنية في السعودية.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف: استشهاد يمني وإصابة آخرين بشضايا صاروخي حوثي في المملكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق