مشايخ "حجة" يشكرون مساندة السعودية والتحالف لمواجهة الحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد مشايخ وأعيان محافظة حجة اليمنية اليوم مؤتمرهم الأول على أرض محافظة حجة بعد تحقيق عديد من الانتصارات ومنها تحرير مديرية ميدي وعدد من المديرات التابعة للمحافظة، بحضور محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني ومشاركة أكثر من "٣٠٠" من مشايخ المحافظة.

وبدأت فعاليات المؤتمر بحفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى وكيل محافظ حجة ناصر دعقين، كلمة أكد فيها أهمية المؤتمر في حشد الجهود ورص وتوحيد الصفوف من قبل مختلف الأحزاب السياسية ومشايخ القبائل والمواطنين، والوقوف مع الشرعية اليمنية بقيادة رئيس الجمهورية اليمنية في وجه المليشيات الحوثية.

ورفع "دعقين" باسمه ونيابة عن مشايخ محافظة حجة وأبناء الشعب اليمني كافة أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على ما وجدوه ويجدونه من دعم ومساندة ونصرة لهم في مواجهة المليشيات.

بعد ذلك ألقيت كلمة المشايخ ألقاها شيخ مشايخ مديرية حرض الشيخ محمد صبار الجماعي أعرب فيها عن سعادة الجميع بانعقاد المؤتمر على أرض حجة، مؤكداً مواصلة العمل من قبل الجميع لدحر المليشيات، وعدم السماح لها بأن تجعل من قاعدة لتنفيذ المخططات والأجندات الإيرانية، ضد اليمن والمملكة العربية السعودية وغيرها من دول الجوار.

ثم ألقى محافظ حجة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس اليمني للمشاركين في المؤتمر وتمنياته بالتوفيق والعون والسداد لهم لتحقيق الأهداف المرجوة من إقامة المؤتمر، معرباً عن شكر الجميع لدول بقيادة المملكة.

وشدد على أن عقد المؤتمر يأتي تأكيداً على تصميم أبناء المحافظة واليمن عموماً على التخلص من المليشيات الحوثية، مطالباً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بحقوق الأنسان للقيام بدورها لطرد المليشيات، وتوفير الأمن والسلام والطمأنينة لأبناء الشعب اليمني.

وتضمن الحفل العديد من القصائد الشعرية ورسالة أطفال اليمن للمجتمع الدولي التي ألقاها الطفل عبدالملك سليمان العراقي.

وفِي ختام الحفل تُلي البيان الختامي للمؤتمر، الذي أكد على الموقف الثابت لقبائل حجة ووقوفهم صفاً واحداً مع شرعية الدولة اليمنية برئاسة رئيس الجمهورية، وشكرهم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة على دعمها ومساندتها وموقفها المشرف مع أبناء الشعب اليمني، والتأكيد على أن محافظة حجة جزء من اليمن وأنه لا يمكن تصنيفها على أي أساس طائفي أو عنصري، وأنها عربية يمنية وأن الفكر الإيراني الصفوي دخيل على المحافظة، ودعوتهم لجميع قبائل المحافظة والجمهورية عموماً لعدم الزج بأبنائهم في الحرب الحوثية الخاسرة.

كما شدد البيان على أهمية الحفاظ على القربى والدم والجوار التي تربطهم بجيرانهم من قبائل المملكة وما يحكم تلك العلاقات من عادات وتقاليد وأعراف تعاقب عليها الآباء والأجداد، مؤكدين رفضهم لاستهداف المليشيات الحوثية للمدنيين بالمملكة بالصواريخ والمقذوفات وأن هذه الأعمال العدائية لا تمثل إلا والنظام الإيراني الذي يدعمهم، إضافة لتضمن البيان تشكيل لجنة "سياسية إعلامية حقوقية" من مشايخ قبائل المحافظة، تقوم بواجبها في هذه المجالات الثلاثة.

وكان أعضاء وفد قبائل مشايخ محافظة حجة قاموا في وقت سابق أمس بزيارة ميدانية لمديرية ميدي المحررة التابعة للمحافظة شملت ميدان الأمل والكورنيش ومرسى الصيادين وعدد من المواقع، حيث اطلع الجميع على أشكال الدمار الذي ألحقته المليشيات بمديرية ميدي، وما قدمته قوات الشرعية والجيش اليمني من أعمال بطولية وتضحيات وما حققته من إنجازات بدعم من قوات التحالف، نتج عنها طرد ودحر الحوثيين من المديرية.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مشايخ "حجة" يشكرون مساندة السعودية والتحالف لمواجهة الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق