ناطق شركة النفط: الحوثيون يخفون الديزل بغرض "اختلاق أزمة جديدة"

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية المهندس أنور العامري، ان مليشيات الانقلاب الحوثية، تعمدت إخفاء مادة الديزل من الأسواق المحلية بهدف اختلاق أزمة جديدة بقصد رفع سعرها.

وقال العامري، في منشور له على حسابه في "الفيس بوك"، "بعد جرعة البترول الظالمة (وغير المُسبَبَة) التي نفذها الحوثيون قبل أربعة أيام، يتم اليوم محاولة اختلاق أزمة جديدة في مادة الديزل (السولار)، وبالتأكيد من أجل رفع سعرها".

وأضاف، "تم اليوم التعميم من الإدارة العامة لشركة النفط -التي يسيطر عليها الحوثيون- إل? جميع فروع الشركة بتخفيض كميات التحميل والتوزيع لمادة الديزل إلى 25% من المخصص اليومي، إلا أن ما جر? في الحقيقة وعل? أرض الواقع هو إيقاف تحميل أي كميات من الديزل، حيث انخفض التحميل الحقيقي إلى 0% أمس الأحد"، مدعماً هذه الحقيقة بصورة لكشف يوضح أوامر التحميل من منشأة ليوم أمس الأحد، والذي خلا من تحميل أي كمية من مادة الديزل.

واعتبر الناطق الرسمي باسم شركة النفط اليمنية، بأن هذا الكشف يؤكد تعمد ميليشيا الانقلاب اختلاق أزمة حقيقية لمادة الديزل، وذلك بالرغم من توفر كميات كبيرة من الديزل بالمنشآت، بقصد رفع سعر الديزل في السوق المحلية.. موضحاً أنه في ضوء وقف ضخ الديزل إلى المحطات منذ يوم أمس ارتفع سعر البيع من القواطر للمحطات إلى 385 ريالا للتر الواحد، ما يعني أن المحطات ستبيع اللتر الواحد للمواطنين من سعر 395 ريالا أو أكثر.

وتوقع المهندس العامري، أن تشهد الأيام القادمة ارتفاعا أكبر لسعر مادة الديزل.

وقامت مليشيات # الانقلابية مؤخراً، بفرض جرعة سعرية جديدة على مبيعات البنزين بصنعاء، ليصل سعر صفيحة البنزين(20 لتر) الى 8 آلاف ريال، فيما عاودت أزمة الغاز المنزلي مجدداً.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ناطق شركة النفط: الحوثيون يخفون الديزل بغرض "اختلاق أزمة جديدة" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق