مكتب الثقافة في تعز يفتتح معرضًا فنيًا وتشكيليًا بذكرى استشهاد مشتاق العماري

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح مكتب الثقافة بتعز ، وطلاب الفنون الجميلة في جامعة صباح اليوم المعرض التشكيلي المعنون بذكرى بألوان مشتاق بمناسبة الذكرى الأولى ؛ لإستشهاد الفنان الشاب مشتاق العماري والذي استشهد في جبهة الشقب وهو يدافع عن مدينة تعز ضد مليشيات الإنقلاب.

وحسب مكتب الثقافة فإنه، برعاية من محافظ محافظ تعز ووزير الثقافة أقيم هذا المعرض الفني أمام مبنى محافظة تعز - شركة النفط والذي حضره وأفتتحه وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية المهندس / مهيب الحكيمي ، ووكيل المحافظة الأستاذ / محمد الصنوي ، والدكتور هشام عبدالغني رئيس قسم الفنون الجميلة بجامعة تعز والاستاذ نجيب قحطان مديرعام الإعلام والاستاذ علي سرحان مدير عام حقوق الأنسان وقائد الشرطة العسكرية العقيد / جمال الشميري ، والناطق بإسم الجيش الوطني العقيد/عبد الباسط البحر ، وبحضور والد الشهيد وأسرته ، والعديد من الشخصيات الثقافية والفنية والعامة .

هذا وقد تم تخصيص ركن في المعرض يحتوي على اللوحات الفنية والرسومات الخاصة بالشهيد الفنان ، والتي رسم بعضها في متارس جبهة الشقب وكذلك عُرضت لوحات لصور الشهيد الفنان مشتاق واللواتي شارك فيها زملائه بقسم الفنون ، وكذلك شهد المعرض أعمال فنية معبرة عن تعز الثقافة والفن والإبداع.

وبهذا الصدد قال مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ / عبد الخالق سيف : أن تعز اليوم تؤكد على دورها الثقافي ورسالتها الإبداعية المستمرة ودعوتها للسلام والحب والفن ، رغم دعوات ميلشيا الموت والدمار وحصار المدينة الشامخة تعز ، كما أن المعرض يساهم في تطبيع الحياة وإعادتها لمدينة الثقافة والفن .

وأضاف سيف بأن المعرض الذي أُفتتح اليوم ما هو إلا إستكمال لرسالة الفنان الشهيد مشتاق والتي حملها معه وهو يدافع عن روح هذه المدينة الصامدة ضد عصابات الإنقلاب ليرسم لوحته الخالدة بالوان دمائه الطاهرة .

وشهد المعرض إقبالاً واسعا وكبيراً من قِبل الحاضرين ، حيث أشادوا بهدف المعرض ، وعبروا عن أمنياتهم بإفتتاح معارض أخرى في تعز .

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مكتب الثقافة في تعز يفتتح معرضًا فنيًا وتشكيليًا بذكرى استشهاد مشتاق العماري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق