#الحوثي يدخل خط الأزمة السعودية الكندية.. ويطلب بنقل سفارة كندا إلى #صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقترح القيادي # محمد علي #الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية الحوثية من كندا نقل سفارتها من الرياض الى #، وذلك بعد ان قامت السعودية بطرد السفير الكندي .

وفي محاولة من #الحوثي للاصطياد في الماء العكر وجذب الدول لاعادة فتح سفاراتهم في العاصمة #صنعاء , دعا في تغريدة على حسابه في , الدولة الكندية الى فتح سفارة لها بالجمهورية اليمنية قائلا :"فعاصمتها #صنعاء ترحب بذلك".

وفي موقف يدعوا الى السخرية والاستغراب دعا #الحوثي السعودية للافراج  عن ما زعم انهم معتقلون سعوديون , في الوقت الذي تعتقل ميليشيا #الحوثي والذي ينتمي اليها الالاف من المعتقلين اليمنيين من مدنيين واعلاميين وسياسيين وعسكريين .

وكانت قد قررت السعودية طرد السفير الكندي بالرياض و تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة مع كندا، وأدانت التصريحات الأخيرة الصادرة عن كندا حول نشطاء المجتمع المدني في المملكة، وأعلنت أن سفير كندا لديها شخص غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية السعودية مساء الأحد أن "هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يعد ادعاء غير صحيح جملة وتفصيلا ومجافيا للحقيقة، ولم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة، وإيقاف (النشطاء) المذكورين تم من قبل النيابة العامة لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف وفقا للإجراءات النظامية المتبعة".

واعتبرت الخارجية السعودية الموقف الكندي "تدخلا صريحا وسافرا في الشؤون الداخلية للمملكة ومخالفا لأبسط الأعراف الدولية، وتجاوزا كبيرا وغير مقبول على أنظمة المملكة وإخلالا بمبدأ السيادة وهجوما على المملكة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعربت السفارة الكندية في الرياض عن "قلق بالغ" إزاء ما أسمته بـ "الاعتقالات الإضافية" لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في المملكة، داعية السلطات السعودية للإفراج عنهم فورا وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر #الحوثي يدخل خط الأزمة السعودية الكندية.. ويطلب بنقل سفارة كندا إلى #صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق