وزير الصحة يدشن انطلاقة حملة التحصين ضد شلل الأطفال في عدن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، بالعاصمة المؤقتة ، الجولة الاولى من حملة التحصين الصحي ضد شلل الاطفال، تنفذها الوزارة وبدعم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وقال باعوم عقب التدشين ان الحملة الاحترازية تستهدف الاطفال ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق لهم التحصين.

وشدد على ضرورة الوصول الى كل المناطق والمديريات، داعيا الفعاليات الاجتماعية في كل المحافظات الى دعم ومساندة فرق التحصين وانجاح مهامها.

وطالب منظمة اليونيسيف والصحة العالمية بالإشراف والرقابة المباشرة على عمل الفرق في المحافظات الخارجة عن سيطرة الشرعية.

وتستهدف الحملة تحصين 5 ملايين و191 الف طفل ما دون الخامسة من العمر في عموم الجمهورية، وستزور اكثر من 3 مليون و243 الف منزل وسينفذها 40 الف كادر صحي بين ثابت ومتحرك يشرف عليهم 4795 مشرف ميداني و666 مشرف مديرية وستستمر حتى 8 اغسطس الجاري.

كما دشن محافظ شبوة اللواء الركن علي الحارثي اليوم، الجولة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال والتي تستمر لثلاثة أيام وتستهدف 109 طفل وطفلة دون الخامسة من العمر بالمحافظة.

ودعاء الحارثي جميع الاباء والأمهات وأولياء الأمور إلى الدفع بأطفالهم ممن هم في سن التطعيم إلى فرق التطعيم.

فيما دشن أمين عام محلي أبين مهدي الحامد، الحملة التي تستهدف الحملة 93 ألف طفل دون الخامسة، داعيا الاهالي وممثلي منظمات المجتمع الى التفاعل الايجابي مع الحملة.

وفي دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي بمركز الشهيد محمد هائل بمدينة مأرب اليوم، حملة التحصين ضد شلل الاطفال التي تنفذ على مدى ثلاثة ايام.

ودعا وكيل المحافظة الفاطمي اعضاء المجالس المحلية بالمديريات وقيادات المجتمع والاباء بالتفاعل مع الحملة.

كما دشن وكيل محافظة ارخبيل # رائد الجريبي اليوم حملة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال.
وتستهدف الحملة التي تستمر على ثلاثة أيام  تطعيم أكثر من 12  الف طفلا.

وأكد الجريبي حرص السلطة المحلية على تذليل الصعاب التي تواجه عمل الحملة  لضمان نجاحها و حماية الأطفال من هذا الأمراض الخطيرة والتي تهدد مستقبل الأطفال.

وكان وكيل محافظة لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري دشن اليوم، حملة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ينفذها برنامج التحصين الصحي الموسع بمكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء.

وتستهدف الحملة التي تستمر على ثلاثة أيام تطعيم 89 ألف طفل.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزير الصحة يدشن انطلاقة حملة التحصين ضد شلل الأطفال في عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق