تعرف على الإنجازات الخاصة بالمجال الصحي التي أعلنها البحسني

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن محافظ اللواء الركن "" قائد المنطقة العسكرية الثانية، اليوم، عن الإنجازات التي طرأت مؤخرا على المجال الصحي بساحل حضرموت.. وفيما يلي ينشر الـ" العربي" أبرز تلك الإنجازات:

 

استكمال نظام الأرشيف الإلكتروني وإدخال البيانات الخاصة بجميع الموظفين العاملين بقطاع الصحة مع وثائقهم الرسمية وكل مايتعلق بهم ليكون مكتب صحة ساحل حضرموت أول مكتب ينجز هذا العمل على مستوى المحافظة.

 

1.   استكمال نظام قاعدة البيانات الخاصة بالمستشفيات والمرافق الصحية وإدخال كافة المعلومات المتعلقة بها إلكترونيا.

 

2.   تحديث غرفة عمليات الطوارئ وتجهيزها بقاعة اجتماعات تم تزويدها بأجهزة كمبيوتر وشاشة عرض وخطوط إنترنت وأجهزة لدعمه ونظام اتصالات مزود بخطي هاتف للاتصال المباشر ونظام الفيديو "كونفونس" الخاص بعقد الاجتماعات الفورية والمباشرة مع الوزارة أو المنظمات الدولية في حال وجود أوبئة أو كوارث.

 

3.   تحديث غرفة الكنترول المزودة بنظام طاقة شمسية بسعة 5 كيلو وات لتغذية الغرفة في حال انقطاع التيار والتحكم الكامل بالمنظومة الخاصة بالاتصالات والإنترنت.

 

4.   تكمن أهمية هذه الإنجازات في أنها تسهم بشكل مباشر في تسهل عملية جذب وإقناع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع صحية كبرى في المحافظة وعدم الامتناع أو التردد في تنفيذها تحت مبررات عدم توفر المعلومات اللازمة والإحصائيات الدقيقة والتي بسببها ضاعت الكثير من المشاريع النوعية في السابق.

 

تجدر الإشارة الى أن محافظ حضرموت دشن اليوم توزيع أجهزة موجات فوق صوتية (الترا ساوند) عدد 19 جهازا وجهاز دوبلر "جهاز نبض الجنين" عدد 19 لمراكز المديريات مقدمه من منظمة اليونيسيف.

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعرف على الإنجازات الخاصة بالمجال الصحي التي أعلنها البحسني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق