ماذا فعل سفير السعودية مع الرئيس اليمني.. تصرف دبلوماسي مُحير

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أُثير جدل واسع النطاق، عندما وصل الرئيس عبد ربه منصور هادي، أمس الأربعاء، إلى محافظة في زيارة أولى منذ صعوده إلى الرئاسة في فبراير 2012.

وكان سبب الجدل هو استقبال السفير السعودي في محمد آل جابر، للرئيس هادي، إذ أنها "أول مرة في تاريخ الدبلوماسية يقوم سفير باستقبال رئيس دولة خلال زيارة رئيس الدولة إلى منطقة في بلاده"، بحسب صحيفة " الغد".

قال الكاتب والصحفي اليمني، عباس الضالعي، على ""، إن "استقبال السفير السعودي (بريمر اليمن) للرئيس هادي في المهرة ليس خطأ بروتكولياً وإنما تكريس للوصاية على اليمن والسيطرة على القرار السيادي لليمن"، مُضيفا: "المهرة ترفض تواجد القوات السعودية جملة وتفصيلا وأبناء المهرة لن يسمحوا الزج بالمحافظة في صراعات لخدمة أجندات إقليمية".

وقال جمال عطاف، شيخ قبيلة بن عطاف، عبر حسابه: "لمن هو غاضب من استقبال السفير السعودي للرئيس هادي في المهرة الجنوبية نقول: لا زال اليمن تحت الفصل السابع وقائد العربي لتنفيذ القرار هي المملكة العربية السعودية، وبما أنكم غاضبون تذكروا أن الرئيس الجنوبي الذي توحد معكم لا زال في المنفى والسعودية أقرب لنا منكم".

وقال حساب يحمل اسم صالح أبو عزة: "ما المقصود بالشرعية اليمنية حينما يصوغ الإعلام السعودي الخبر كالآتي: السفير السعودي يستقبل في مدينة المهرة!! مَنْ يستقبل مَنْ؟ مَنْ صاحب الأرض؟ لمن السيادة يا سادة".

#اليمن #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ماذا فعل سفير السعودية مع الرئيس اليمني.. تصرف دبلوماسي مُحير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق