سياسي يقلل من أهمية الهدنة الحوثية المعلنة

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قلل خبراء استراتيجيون من أهمية الهدنة المعلنة من ميليشيا # الإنقلابية .. لافتين إلى أنها لن تحدث أي تحوّل حقيقي في مسار الحرب بقدر ما تحاول إظهار الميليشيات الحوثية على أنها باتت طرفا فاعلا في المعادلة الإقليمية، وقادرا على تهديد الأمن العالمي متى ما رغب في ذلك.

ورجح الخبراء أن تكون الهدنة البحرية الحوثية التي أعلنها من طرف واحد، محاولة لامتصاص حالة الغضب الدولي والإقليمي من الاستهداف الذي طال ناقلات النفط السعودية، إضافة إلى أن توقيت هذا الإعلان يشي بتزامن هذا الموقف مع انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصة باليمن.

واعتبر الباحث السياسي السعودي علي عريشي في تصريح لـ”العرب” الموقف #الحوثي نتاج ما وصفه بالتنسيق الواضح في المواقف بين غريفيث والحوثيين.

ولفت عريشي إلى أن قرار بإيقاف عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر والذي يستبق الإحاطة التي سيقدمها غريفيث لمجلس الأمن بيوم واحد، محاولة لتعزيز الصورة النمطية التي عرفها العالم عن سياسة إيران الابتزازية وأذرعها التخريبية والتأكيد على أن الحلول السياسية مع هؤلاء أثبتت فشلها.

# #اخبار_اليمن #عاجل_اليمن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر سياسي يقلل من أهمية الهدنة الحوثية المعلنة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق