عاجل| الجيش الوطني يبدأ عملية واسعة ومتزامنة من «4» جبهات جديدة للزحف نحو محافظة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 بدأ الجيش الوطني لدعم من العربي التحرك على 4 جبهات متزامنة في الشريجة والقبيطة في والصلو والوازعية العقمة في للزحف نحو محافظة تعز المحاصرة، وذلك بمساندة فاعلة من طيران التحالف، الذي استهدف مواقع وتحصينات ميليشيا # الانقلابية.

وأعلن قائد اللواء 35 مدرع، العميد ركن عدنان الحمادي، في بيان، أن العملية العسكرية تأتي بالتنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة التحالف العربي في ، وضمن خطة عسكرية تشمل أيضاً جبهات حيفان والقبيطة وكرش وماوية جنوب شرقي محافظة تعز.

وكانت مواجهات عنيفة دارت اليوم الجمعة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا #الحوثي الإنقلابية غربي محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية ان إشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية شملت أغلب مواقع خطوط المقدمة في جبهة مقبنة.

واندلعت المعارك وفق المصادر إثر محاولة المليشيا شن هجوم على مواقع قوات الجيش الوطني في جبل العويد، والحريقة، والمضابي، والنبيع.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني افشلت محاولة المليشيا واجبرتها على التراجع والفرار.

بالتزامن، دارت إشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في مناطق متقدمة بإتجاه منطقة البرح، والمناطق المطلة على مصنع إسمنت البرح، وفي وادي رسيان.

وأسفرت المعارك عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيا #الحوثي الإنقلابية، علاوة على تدمير آليات قتالية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق