وكيل الإعلام: حديث الحوثيين عن مقايضة الحديدة بصعدة محاولة مكشوفة للالتفاف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان،  أن حديث عن مقايضة بصعدة، محاولة مكشوفة للالتفاف على القرار 2216 وإفراغه من مضمونه، وهو ما رفضه الذي أكد على أن الحوار لا بد أن ينطلق من المرجعيات الثلاث. 

 وقال في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" - رصدها " العربي" - إن ميليشيا # الانقلابية غير جادة في التزاماتها وأنها تتخذ من الحديث عن السلام فرصة لإعادة التموضع والتخندق لاستمرار حربها، بدليل تصريح زعيمها قبل أيام بالدعوة إلى الحشد لجبهة الساحل.

 وأشار إلى أن  "هناك ضغوطات دولية من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على الحوثيين والشرعية للعودة إلى المفاوضات لكن الأفق غير واضح"، مشددا  على أن السلام الدائم لن يأتي في حال بدأنا من مرحلة الصفر وإنما تحقيقه مبني على ما تم الاتفاق عليه في جنيف والكويت، وأن تكون المسألة الأمنية قبل السياسية.

وأضاف " نحن نتحدث عن مسارين؛ أحدهما خطة الحديدة التي وضعها غريفيث بمعزل عن الإطار العام للتفاوض، وقد رحبت بها شريطة أن يلتزم #الحوثي بالانسحاب وتسليم السلاح، لافتا إلى أن الشرعية لا تمانع في الإشراف الأممي المساعد في إدارة الميناء.

وأشار أن غريفيث أكد للرئاسة والحكومة أن الجوانب الإنسانية وإطلاق المختطفين والأسرى تمثل أولوية لبناء الثقة وهو ما نعتبره الاختبار الأول لمصداقية وجدية الميليشيات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق