ناشطون يشنون هجوماً على تركيا على خلفية مظاهرة مؤيدة للحوثيين في اسطنبول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ما تزال دائرة السخط مستمرة في اوسطات وسائل التواصل الاجتماعي جراء المظاهرة المؤيدة لمليشيا # الايرانية في حيث تعتبر أول تحرك من نوعه على الأراضي التركية بعد أن كانت أنقرة دفعت بإعلامها الرسمي لتعزيز حملات الأذرع الإعلامية المناهضة للسعودية وحلفائها في المنطقة.

وطبقا لموقع ارم، فإن السلطات في تحكم بقبضة أمنية صارمة لا تدع للمتابعين مجالًا للشك في أن أي تحرك أو احتجاج لا يمكن أن يحدث على الأراضي التركية دون ضوء أخضر سياسي من أنقرة.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورًا من التظاهرة، التي قالت وسائل إعلام محلية، إنها أقيمت أمام القنصلية السعودية في إسطنبول.

وكتب الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود: “أتراك يدعمون #الحوثي في مظاهرة أمام سفارة المملكة بأنقرة (#ايران ، #قطر ، #تركيا ، #حزب_الاخوان ، #

وغرد حساب باسم “منشق عن أنصار الله” قائلاً: “تعد مظاهرة الأمس في تركيا لصالح مليشيات #الحوثي تظاهرة ذات رسالة واضحة تتبلور عن تغيير السياسة التركية نحو إيران ومليشياتها وتغازلهم مغازلة علنية بعد ان كانت متعة”.

 

وقال الكاتب الصحفي وأستاذ العلاقات الدولية الدكتور عبدالله المدني: “مظاهرة مؤيدة للحوثي في تركيا الاردوغانية تساوي بين إسرائيل والسعودية فإلى متى صمت دول الحزم تجاه هذا الصلف العصمنلي؟”.

 

ورأى حساب باسم “الوطني” أن “تركيا تشن حربًا كيدية ضد السعودية بدعم مظاهرات فى تركيا دعمًا لقطر وإيران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب”، وفقاً لما جاء في تغريدته.

تركيا تشن حرب كيديه ضد السعوديه بدعم مظاهرات فى تركيا دعما لقطر وايران اليوم اخوانى السعوديين نبي نقلق راحتهم اوقفو ارهاب اردوقان بحق الكرد ادعمو الحف الكردي ضد الطاغيه قرذوقان سجون تركيا تحتضن الوف من لاطفال والنساء والعجزه لاتنسو ابادة الارمن تركيا دولة ارهاب انشرو

واعتبر حساب باسم “ حر” أن التظاهرات تؤكد التركي الإيراني ضد العرب، وغرد قائلاً: “ان يتم رفع صور الارهابيين المجرمين قتلة المسلمين في اسطنبول و بتصريح من السلطات التركية يؤكد التحالف التركي الإيراني الإرهابي ضد العرب #قردوغان #تركيا_مع_إيران_يداً_بيد_ضد_العرب“.

واستهجن مغرد يدعى عيسى اليزيدي التظاهرة المؤيدة للحوثي قائلاً: “الى #الإخوان_المسلمون الى مطبلي #اردوغاناليس #الحوثي شاتم صحابة الرسول اليس #الحوثي قاذف زوجات النبي اليس #الحوثي هادمإ للمساجد اقرأوا ملازم الهالك حسين #الحوثي وتركيا رخصت مظاهرة تأييد للحوثي انا على يقين انكم شاهدتوها او اخبرتم بها بحكم اقامتكم في تركيا فلا تبعد عنكم الا خطوات”.

بدوره تساءل مغرد يدعى “الدكتور أبومشعل” عن مدى إمكانية سماح تركيا بإقامة مظاهرات تندد بجرائم #الحوثي وقال: “في #تركيا تخرج مظاهرة تأييداً للحوثي … وتركيا لا تمانع من هذا الشيء لأنها تقول أنها بلد ديمقراطي !! السؤال: ليش ما يعمل الإصلاحيين اللي في #تركيا مظاهرة تنديداً بجرائم #الحوثي ؟!! مثل ما يعملوا مظاهرات تأييداً لنجاح أردوغان الديمقراطي؟!”.

وفي توصيفه لتلك التظاهرات، قال مغرد يدعى “زمن عجيب” إن “اللعب أصبح الآن على المكشوف”، في إشارة إلى تأييد تركيا لميليشيات #الحوثي في .

وكتب الناشط والسياسي المستقل الميم بواشنطن منير مواري: “أولى ثمار التعاون الإخواني #الحوثي برعاية قطرية. مظاهرة مؤيدة لأنصار الله في تركيا”


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق