محام يكشف تفاصيل محاكمة سارق الحقائب النسائية في #صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف المحامي وضاح المودع تفاصيل محاكمة وليد سلامة المتهم بسرقة الحقائب النسائية بعد أن أثار ردود فعل واسعة في لانتشار مقطع فيديو يوثق لحظة السرقة. 

وذكر المودع أنه تمت احالة القضية من قسم السرقات بالبحث الجنائي في # بشكل مستعجل قبل استكمال جمع الأدلة في بقية الوقائع التي أنكرها المتهم ..وجه النائب العام باحالة القضية وهو ماجعل الملف غير مكتمل الأدلة والسبب التأثر بالرأي العام ومحاولة مراضاة الناس.

وأضاف: تمت احالة القضية الى النيابة الجزائية المتخصصة رغم عدم اختصاصها النوعي!! أيضا بسبب محاولة مراضاة الرأي العام ولو على حساب القانون.

من جانبها، اضطرت النيابة الجزائية للبحث عن معالجة قانونية لاختصاصها النوعي فقدمت المتهم بجريمة حرابة وهو تكييف خاطيء تماما وسبق أن شرحت ذلك يوم الواقعة في منشور.

وقال “اليوم (أي أمس)، أحيلت القضية إلى القاضي مجاهد العمدي قاضي المحكمة الجزائية" الخاضعة للميليشيات الحوثة، وتاعب "في الجلسة حضرت بعض المجني عليهن ولم يطالبن بأي تعويضات عن التلفونات المسروقة في خطأ فادح منهن". 

وأضاف “تطوعت بموجب وكالة عن احدى المجني عليهن لكن المتهم رفض الاعتراف بهذه الواقعة، وقرر القاضي في الجلسة تعديل التهمة من حرابة الى سرقة بالاكراه وهو نفس رأيي تطبيقا لقواعد القانون”.

وختم أنه “تم النطق بالحكم في الجلسة وقضى الحكم بحبس المتهم عشر سنوات ولا حكم في التعويضات والتلفونات لعدم طلب المجني عليهم ذلك”، لكن النيابة استأنفت الحكم باحثة عن تطبيق حد الحرابة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق