عاجل| إنقاذ 6 أطفال من العالقين داخل الكهف بتايلاند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مصادر رسمية إنقاذ أول 6 أطفال من فريق كرة القدم التايلاندي المكون من 12 طفلا، والذين علقوا مع مدربهم منذ أكثر من أسبوعين في كهف بشمال البلاد، أغرقته مياه الأمطار بشكل جزئي. 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر رسمية أن الأطفال الـ6 كانوا أول من يخرج من كهف "تام لوانج" الواقع داخل حديقة غابات "كون نام نانج نون" في مقاطعة تشيانج راي، وفقا للخطة التي أعلنت عنها السلطات التايلاندية، الأحد، لإخراج الأطفال ومدربهم، ليتبقى بذلك 6 أطفال والمدرب داخل الكهف. 

وتم نقل اثنين من الأطفال الستة الذين تم إنقاذهم إلى المستشفى على متن مروحية.

ويتولى أعمال الإنقاذ فريق مكون من 18 غواصا، منهم 13 أجنبيا و5 من نخبة القوات البحرية التايلاندية، ويعملون داخل مسافات طويلة من التجاويف المغمورة بالمياه من أجل إخراج المحتجزين.

وكان الأطفال الذين ينتمون لفريق كرة قدم للناشئين وتتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاما، قد توجهوا في 23 يونيو/حزيران الماضي لاستكشاف هذا الكهف المعروف بأنه وجهة سياحية بالبلد الآسيوي، حين فاجأتهم عاصفة وسقوط أمطار غزيرة، مما أدى لغرق الكهف بالمياه.

ونجا الأطفال والمدرب من الغرق بعد أن صعدوا لصخرة عالية داخل الكهف، لتجنب المياه الصاعدة، وعقب عمليات بحث طويلة شارك بها ما يقرب من 1300 شخص: ما بين أفراد بالجيش التايلاندي وعناصر فرق إنقاذ ومتطوعين، بالإضافة إلى خبراء من الولايات المتحدة واليابان والصين وأستراليا، تم العثور عليهم سالمين، الإثنين الماضي.

ومنذ العثور عليهم، تلقى المحتجزون تدريبات مكثفة على الغوص من أجل إخراجهم من الكهف، إلا أن الخبراء يعتبرون أن العملية فيها مخاطرة كبيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق