الفاو تنظم دورة تدريبية بصنعاء في مجال رصد المتغيرات المناخية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت منظمة الزراعة والأغذية للأمم المتحدة الفاواليوم دورة تدريبية لأخصائيي الرصد المناخي للمحطات المناخية في مجال المتغيرات المناخية، في #

وحسب تقارير صحفية، تهدف الدورة على مدى خمسة أيام إكساب 22 متدربا وفنيا من الجهات ذات العلاقة، معارف في مجال الأرصاد وتدريبهم على أخذ البيانات والمعلومات ومعالجتها وتبادلها بين الجهات المعنية بالمتغيرات المناخية .

وأوضح ممثل الفاو في الدكتور صلاح الحاج حسن أهمية توفير المعلومات حول المتغيرات المناخية بما يعزز من عملية إشعار تلك الجهات بالمعلومات حول المتغيرات المناخية للقيام بدورها في أخذ الاحتياطات اللازمة ومساعدتها على تقليل حجم الأضرار الناجمة عن تلك الكوارث.

ولفت إلى أهمية الدورة لتأهيل الكوادر الفنية في مجال الرصد المناخي للمتغيرات خاصة في اليمن التي تعاني من الجفاف ومساعدتها في تزويدها بالمعلومات والتوقعات في مجال انتشار الأمراض والآفات النباتية وكذا في الجوانب المتعلقة ببرامج الأمن الغذائي.

وأشار الحاج إلى أن الفاو تهتم بالإنذار المبكر وتركز على تأهيل وتدريب الكوادر الفنية وكذا تجهيز مراكز الأرصاد التي تقدم خدمات معلوماتية تنعكس ايجابيا في خدمة الجهات المعنية بالمتغيرات المناخية، كما تعمل على رفع إمكانية مساهمة المعلومات للتنبؤ بالمتغيرات المناخية خاصة في المجالات الصحية والحد من انتشار الأمراض.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الفاو تنظم دورة تدريبية بصنعاء في مجال رصد المتغيرات المناخية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق