بن بريك الجمعية الوطنية ستقف أمام تقارير بالغة الأهمية بإستحقاقات الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس الجمعية الوطنية في المجلس الإنتقالي الجنوبي، اللواء، أحمد سعيد بن بريك، أن الجمعية الوطنية ستقف في الدورة الأولى لها، أمام جملة من التقارير بالغة الأهمية والمتصلة بالشأن التشريعي، الذي يهيئ الجنوب لاستحقاقات بناء مؤسساته، وتحديد ملامح مستقبله، بالشراكة مع كافة القوى الجنوبية المؤمنة بحق وطننا في الاستقلال بدولته وهويته.

جاء ذلك في الجلسة الإفتتاحية للدورة الأولى للجمعية، والمنعقدة حالياً في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور رئيس هيئة رئاسة المجلس، اللواء، عيدروس الزبيدي، وأعضاء هيئة الرئاسة .

وقال "يطيب لي ونحن نطلق اعمال الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي أن أرحب بكم أطيب ترحيب وأنتم تشاركوننا هذا الحدث الجنوبي المهم في سياق تفعيل هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحديدا مؤسسة الجنوب التشريعية، الجمعية الوطنية" .

وأضاف أن المجلس الانتقالي الجنوبي، هو خلاصة نضال شعب الجنوب، على مدار العقدين الماضيين، وهو ثمرة كل التضحيات العظيمة التي ظل شعبنا يقدمها بسخاء ابتغاء خلاصه من كل صور الهيمنة والضم والالحاق وتحقيق استقلاله وإقامة دولته الوطنية الفيدرالية كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني .. مؤكداً أن المجلس لن يكون حكرا على طرف سياسي او مكون نضالي بل سيظل كيانا سياسيا جامعا لكل المؤمنين باستقلال الجنوب .

وتابع "ومن هنا جاءت الدعوة التي أطلقها اللواء الركن/ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لإطلاق حوار داخلي جنوبي يروم في المقام الاول تعزيز الاصطفاف الجنوبي وإجهاض محاولات ضرب النسيج الوطني الجنوبي فضلا عن التهيئة للمشاركة في المفاوضات القادمة من خلال فريق مفاوضات قوى استقلال الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ولعلكم تابعتم لقاءات قيادة المجلس مع القيادات الجنوبية خلال شهر رمضان المنصرم وحالة التوافق التي نتجت عن تلك اللقاءات والتي ستتعزز خلال الأسابيع القادمة مع مواصلة رئاسة المجلس للحوار مع كافة ألوان الطيف السياسي والاجتماعي الجنوبي".

وأشار بن بريك إلى أن الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أنجزت الكثير من متطلبات الانطلاق بعمل الجمعية خلال الشهور الماضية التي اعقبت الدورة التأسيسية للجمعية حيث تم تفعيل لجان الجمعية وهيئتها الإدارية ولا يزال العمل متواصلا لتدشين العمل في المقر الرسمي للجمعية بالعاصمة عدن .. مضيفاً أن هذه الدورة تكتسب أهمية بالغة للانطلاق بعمل الجمعية ودورها الذي تعول عليه هيئة رئاسة المجلس الكثير من الآمال ويعول عليه شعبنا الجنوبي للتأسيس لعمل تشريعي جنوبي يتسم بالمؤسسية وبالاقتدار على إنجاز المهام الكبيرة ومنها وضع ملامح واضحة لدولة الجنوب الفيدرالية المنشودة دولة الشراكة الوطنية الجنوبية الملبية لمقتضيات تحقيق التوازن السياسي والاقتصادي والاجتماعي الجنوبي.

وثمن بن بريك عالياً الانتصارات التي حققتها وتحققها قوات الحزام الأمني والنخب الجنوبية والمقاومة الوطنية الجنوبية .. مجدداً التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي والجمعية الوطنية تحديدا لن تفرط ولن تسمح لأي كان بالتفريط في تلك الانتصارات والنجاحات المحققة ولن يكونوا الا على العهد الذي قطعوه للشعب والشهداء الأبرار بالانتصار للجنوب واستقلاله وطنا ودولة وهوية .

كما ثمن بن بريك الدعم اللامحدود الذي يقدمه لشعبنا الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف العربي وهو الدعم الذي مكن المقاومة الوطنية الجنوبية من دحر المليشيات الحوثية الغازية والجماعات الإرهابية الباغية من معظم مناطق الجنوب .. مجدداً التمسك بالشراكة مع الاشقاء في التحالف العربي لقطع دابر المشروع التوسعي الإيراني وترسيخ دعائم أمننا القومي العربي.

وقال "إننا لن نكون إلا مع شعبنا الجنوبي وضد أي محاولات تستهدف الانتقاص من أهدافه والإمعان في تجويعه وحرمانه من أبسط الخدمات والحقوق، لذلك نندد بالممارسات التي تقوم بها الحكومة المفروضة على شعبنا ومن ذلك العبث بأمن محافظات الجنوب المحررة وحرمان اهلنا من خدمات الكهرباء والمياه والمرتبات والحياة الكريمة ونؤكد بأن صبر شعبنا لن يطول ازاء ذلك محذرين من مغبة تمادي تلك الحكومة الكسيحة ومن وراءها من جماعات الاخوان المسلمين وتوابعهم في استفزاز شعبنا ومحاولة العودة بالأوضاع في الجنوب إلى ما قبل عام 2015م فذاك لن يتم بإرادة الله وبإرادة شعبنا الذي رفض ويرفض مشاريع تكريس الهيمنة الاحتلالية أو اعادة إنتاجها باي صيغ.. ومن هنا ندعو فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي أكدنا ونؤكد على شرعيته ندعوه الى وقف مهازل ومآسي الحكومة العابثة بالجنوب والتي تحاول نسف ما تحقق من انتصارات عظيمة على مليشيات #الحوثي وجماعات الاٍرهاب في مختلف محافظات الجنوب".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق