مسؤولون يمنيون يتهمون قطر بمحاولة إفتعال أزمة في المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

إتهم مسؤولون يمنيون النظام القطري بمحاولة خلق العديد من الأزمات المفتعلة حول تواجد قوات من التحالف العربي في محافظة المهرة على الحدود مع سلطنة عمان .

ودأبت قناة “الجزيرة” على الإشارة إلى وجود حراك شعبي رافض للتحالف العربي في المحافظة.

ونقلت صحيفة العرب عن مسؤول رفيع طلب عدم الكشف عن اسمه هذه الإتهامات الموجهة لقطر .

وأرجع المسؤول سبب القلق القطري البادي للعيان من تواجد التحالف في المهرة ومنافذها البرية والبحرية إلى انعكاس ذلك بشكل سلبي على واردات الأسلحة المهربة إلى الميليشيات الحوثية والتي كانت تتخذ من سواحل المهرة المترامية ومنافذها البرية طريقا للحصول على أسلحة من إيران وخصوصا الأجزاء التي يتم استخدامها في الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والتي تم ضبط العديد من شحناتها في النقاط الحكومية بمأرب عندما كانت في طريقها إلى #صنعاء.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الإعلام اليمنية نجيب غلاب في تصريح لـ”العرب” أن تركيز قطر على محافظة المهرة يأتي في محاولة لتشويه دور التحالف العربي بعد أن تمكنت القوات المتواجدة هناك من قطع يد المهربين للأسلحة والممنوعات والأموال والقضاء على شبكات الحوثيين والقاعدة والإخوان التي استغلت المهرة كمنطقة عبور لتخريب الدولة اليمنية ومنافذها وتحويلها إلى مجال لإدارة الحرب وإفشال معركة إنقاذ الدولة اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق