الكشف عن رد زعيم الحوثيين لـ"غريفيث" وفحوى اجتماع سري للمليشيا بشأن الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة خليجية، عن رد على إلى ، وعن الاجتماع السري # قبل لقاء المبعوث الأممي.

ووفقاً  لصحيفة «عكاظ» الصادرة اليوم الخميس - تابعها "اليمن العربي" -  أن المبعوث الأممي عاد من # «خالي الوفاض».

وأفصحت مصادر مطلعة في #صنعاء أن زعیم الانقلاب طلب منه بعض الوقت للرد على خطته الرامیة إلى التوصل لتسویة سیاسیة تجنب الحدیدة الحرب.

 وحذرت المصادر من الاستجابة لمثل ھذه المطالب الھادفة إلى كسب الوقت والدفع من قبل المیلیشیا بمزید من التعزیزات نحو الحدیدة، استعداداً للمعركة القادمة. 

وأكدت المصادر أن #الحوثي أبلغ قبیل لقاء غریفیث كبار قادتھ خلال اجتماع سري أنھ لن یوافق على تسلیم الحدیدة ومینائھا للشرعیة مھما كلفھ الأمر، وأن سقف تنازلاتھ لن یتجاوز ما ھو معلن من قبل وھو الموافقة على الإشراف الأممي فنیاً ولوجستیاً على إیرادات المیناء فقط، دون المساس بوضع میلیشیاتھ ووجودھا في المدینة.

 ومن المقرر أن یطلع غریفیث مجلس الأمن الیوم (الخمیس) على نتائج مباحثاتھ في #صنعاء، معرباً عن أملھ أن یلتقي الرئیس الیمني عبدربھ منصور ھادي قریباً، وأن تعمل جمیع الأطراف لخلق ظروف إیجابیة لعقد جولة مفاوضات في الأیام القادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق