شاهد.. شاب ينقذ مدينة المكلا من إنفجار محتم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقدم شاب من مدينة على إنقاذ حياة الكثير من الأطباء والعاملين والمرضى بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة بعد أن رأى ألسنة اللهب تشتعل في أحد أسطوانة الأكسجين. 

وقال رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك' بالمكلا أن الشاب حسني عمر عبدون قام بعزل أسطوانة الأكسجين المشتعلة عن الأخريات ليمنع إشتعالهن الذي كان سيبب إنفجارا يخلف فاجعة في مدينة المكلا. 

وبحسب ما توصل إليه الـ" العربي" فإن الشاب نجح في عزل الأسطوانة المشتعلة، إلا أنها إنفجرت فيه مسببة له حروق في ظهره وقدميه. 

وعلق مجموعة من الشباب على بسالة الشاب حسني عمر عبدون وقالوا: "مثل هؤلاء البسطاء ترفع لهم القبعات".

مطالبين السلطة المحلية ورجال الأعمال بمتابعة حالة الشاب الصحية وعدم إهمالها والإطمئنان عليها، عرفانا وشكرا لبسالته التي قلما تحدث في مثل هذه الأيام.

وفي إتصال هاتفي أجراه 'عبدالله الشادلي' مراسل الـ"اليمن العربي" في مع المدير العام للمستشفى الدكتورة 'أبها باغويضان' للإستفسار عن الحادثة، قالت الدكتورة أبها: "أن الشاب حسني كان يفرغ إسطوانات الأكسجين وبفعل حرارة الجو الشديدة إشتعلت إحدى الأسطوانات وكان بإمكان، الشاب الهروب وتجنب تعريض نفسه للخطر وهذا سيسبب إنفجار هائل في مدينة المكلا حيث تبلغ إسطوانات الأكسجين 50 إسطوانة".

وتابعت: "الشاب حسني عمل على إخراج الأسطوانة المشتعلة لتجنب إنفجار محتم معرضا نفسه للخطر من أجل الجميع".

ولفتت باعويضان أن إدارة مستشفى المكلا للأمومة والطفولة صرفت له مكافأة وحافز نظيرا لبسالته التي يشكر عليها. 

وأعربت الدكتورة أبها في ختام حديثها عن شكرها للشاب حسني مؤكدة ان مثل هذه الحوادث تحدث بإستمرار وليست جديدة في مجال الأكسجين. 

ويتلقى الشاب حسني الآن العلاج بمستشفى البرج بشرج المكلا، ويبدو ان صحته تتماثل للشفاء. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق