الميليشيات الحوثية تستعد للتنكيل بكبار التجار في #صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تقارير صحفية عن أن الميليشيات الحوثية توعدت كبار التجار والمستوردين للمواد الأساسية بـ"التنكيل" في حال أوقفوا البيع لتجارتهم مع ارتفاعات جنونية في أسعار المواد الغذائية بصنعاء.

وقالت مصادر حضرت اجتماع "لجنة متابعة الوضع الاقتصادي" الحوثية مع كبار التجار ومكاتب الصناعة والتجارة وتوعدتهم بمصير مماثل لتجار مادة الغاز المنزلي الذين تم اعتقالهم في أوقات سابقة، وفقاً لموقع يمن مونيتور. 

وذكرت المصادر، أن الاجتماع خرج بالاتفاق على حبس عدد من التجار وإيداعهم سجون الأمن القومي، أسوة بما حدث لتجار بيع مادة الغاز الذين رفضوا بيع قاطرات الغاز لحكومة الإنقاذ - غير المعترف بها دولياً - وانتهاء دورهم في السوق المحلية.

وفي الاجتماع عبر مدراء مكاتب الصناعة والتجارة المسؤولون عن استقرار الأسعار في مديريات أمانة العاصمة وفي محافظة # عن فقدانهم السيطرة تماماً عن إجبار التجار وإلزامهم ببيع مخزونهم من المواد الأساسية كالدقيق والسكر والأرز والزيوت بأسعار معقولة حيث أصبح الوضع الإنساني المعيشي يفوق أي تصور جراء ارتفاع الأسعار غير المبررة - حسب قولهم.

وقال الموقع نقلاً عن مصادره إن المجتمعين أكدوا لـ"الجنة الحوثية" أن هناك معاناة في ارتفاع الأسعار نتيجة زيادة عدد النازحين في #صنعاء.

وأضاف المراسل أن التُجار رفعوا الأسعار مع احتمال إيقاف ميناء ، حيث تدور معارك عنيفة في الأجزاء الجنوبية، ويمثل الميناء 70% من الواردات التي تصل إلى البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الميليشيات الحوثية تستعد للتنكيل بكبار التجار في #صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق