التحالف العربي ينتقد تقرير الأمم المتحدة ويؤكد تورط إيران بدعم الحوثيين

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إنتقد المتحدث باسم العربي لدعم الشرعية، العقيد ركن، تركي المالكي، تقرير الأمم المتحدة الأخير بشأن ، لافتاً إلى أنه اعتمد على معلومات مغلوطة .

وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي في الرياض الاثنين، إن الجميع يعلم أن هناك مكتباً وحيداً للأمم المتحدة في #، وهو ما يعني أنه في بيئة غير مناسبة لعمل المنظمات الأممية .. لافتاً إلىأن المعلومات الواردة في التقرير مستقاة من مواقع محلية.

وجدد المتحدث باسم التحالف إتهامه للميليشيات بتجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة، والعمل على عرقلة وصول السفن إلى ميناء .

واستعرض المالكي مناطق السيطرة للجيش اليمني والمقاومة بعد المعارك مع الميليشيات .. لافتاً إلى أن العمليات مستمرة لفك الجمود وتليين كجماعة انقلابية.

وكشف المالكي خلال المؤتمر الصحفي عن إستخدام الميليشيات لمحافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ.

وعرض المتحدث باسم التحالف صوراً للأسلحة التي ضبطها التحالف والقوات اليمنية من الحوثيين، وكان بعضها إيرانياً، ما يثبت انتهاك إيران للقرار الأممي بشأن اليمن .

كما عرض صوراً لطائرات من دون طيار إيرانية الصنع استخدمتها الميليشيات، وضبطتها القوات اليمنية والتحالف.

وبث المالكي فيديو لاستهداف شاحنة تحمل صواريخ من نوع "بدر"، وكذلك مقطعاً آخر لاستهداف عربة نقل أسلحة في محور ميدي، وفيديو لاستهداف زورق من نوع "شارك" كان يهدد أمن الملاحة.

وفيما يتعلق بالحديدة، أكد المالكي، أنه لا يمكن للحوثيين تسليم مدينة الحديدة بدون الميناء أو ميناء الحديدة بدون المدينة .

وقال أن عدد قتلى الميليشيات في عمليات التحالف والجيش الوطني وصل إلى 811 في الأسبوعين الأخيرين .

وأضاف أنه مهما حاولت القيادات الحوثية التنقل وتغيير مراكزها فهي على مرأى من التحالف العربي .

وأشار إلى عمليات التحالف العربي تهدف للضغط على ميليشيات # لتعود إلى طاولة المفاوضات .. مستطرداً بقوله "ميليشيات #الحوثي غير جدية في التفاوض وكل ما تفعله هو كسب الوقت" .

وتابع "لا توجد جدية ميدانية من ميليشيات #الحوثي للانصياع للشرعية" .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر التحالف العربي ينتقد تقرير الأمم المتحدة ويؤكد تورط إيران بدعم الحوثيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق