الأحزاب والتنظيمات السياسية تؤكد دعمها لتحركات الجيش الوطني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة ، في بيان لها، دعمها لتحركات الجيش الوطني، وذلك بعد رفض الميليشيا لدعوات السلام.. وجاء نص البيان كالتالي :

نص البيان

“وقفت الأحزاب والمكونات أمام التطورات السياسية الناتجة عن المستجدات الميدانية في محافظة بعد استعادة قوات مطار المدينة من أيدي المليشيات الانقلابية وما تحقق من الانتصارات في الجبهة الغربية وما ترتب على ذلك من مواقف دولية تجاه استكمال تحرير المحافظة، وإزاء ذلك فإنها تؤكد على ما يلي : -

أولا:- تبارك الأحزاب والمكونات السياسية وتعلن دعمها للانتصارات التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة المشتركة في جبهات الساحل الغربي وبقية جبهات المواجهة بدعم من العربي والتي جاءت بعد تعنت المليشيات الانقلابية ورفضها لكل دعوات السلام مؤكدين وقوفنا ومساندتنا لقيادة الشرعية حتى تحرير ما تبقى من المناطق اليمنية تحت سيطرة المليشيات الانقلابية. 

ثانياً : تراقب الأحزاب والمكونات السياسية باهتمام بالغ التحركات واللقاءات التي يقوم بها المبعوث الدولي الى ولقائه بالأخ رئيس الجمهورية لتؤكد في هذا السياق على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية للحل السياسي والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216 ومراعاة التحولات على الواقع الميداني في مسار الأحداث وميزان القوة الذي أصبح لمصلحة الشرعية عند تناول أي مقترحات أو مبادرات سياسية مع التأكيد على ضرورة أن يسبق أي عملية سياسية إنهاء الإنقلاب # وتسليم مؤسسات الدولية وأسلحتها للحكومة الشرعية وإطلاق سراح الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً وفِي مقدمتهم محمود الصبيحي وناصر منصور ومحمد قحطان وغيرهم.. وتأكيدنا على قيادة الشرعية لاتخاذ ما يعزز ما تحقق من مكاسب ميدانيه وسياسيه.

ثالثاً : تؤكد الأحزاب والمكونات السياسية على ان السلام والحوار كان خياراً لليمنيين جميعا وقد فرضت الحرب عليهم من قبل الانقلابين وأجبرتهم في هذا الاتجاه الذي تسبب في كوارث سياسية وإنسانية واجتماعية لا يزال شعبنا اليمني يرزح تحت نيرانها بسبب استقواء المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لإخضاع اليمن والمنطقة لإرادتها وتحقيق أطماعها في المنطقة كما تؤكد القوى السياسية على أن الحل الأمثل هو في الزام القوى الانقلابية بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها التي يضمن من خلالها الانسحاب الكامل للانقلاببين من محافظة الحديدة على طريق الانسحاب من كامل المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرتهم ، وفي مقدمة ذلك # العاصمة وتعز وتسليم السلاح وضمان امن وسلامة اليمن والمنطقة من تدخلات ايران ومشاريعها التوسعية بالمنطقة . 

رابعاً: تدعو الأحزاب والمكونات السياسية المجتمع الدولي الى تحمل مسؤلياته في دعم جهود استعادة محافظة الحديدة بالكامل وخروج الانقلابيين منها وحماية المدنيين وفقا لقرارات مجلس الأمن ولما لذلك من الأهمية في حماية الملاحة الدولية ووقف استهداف السفن وتهريب الأسلحة وانسياب المساعدات الإنسانية والإغاثة والسلع التجارية عبر ميناء ومطار الحديدة.

خامسا :تتوجه الأحزاب والمكونات السياسية بالشكر لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على الدعم والمساندة للحكومة الشرعية في كافة المجالات وعلى الدور الإنساني الكبير الذي تقوم وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي.

سادسا : تقدر الأحزاب والمكونات السياسية جهود المبعوث الدولي وتفاعله تجاه الملف اليمني لإحلال السلام الشامل باليمن داعية الجميع لدعم جهوده في سبيل ذلك . ”

صادر عن 

الأحزاب والمكونات السياسية عدن بتاريـخ ٢٠١٨/٦/٣٠ م

المؤتمر الشعبي العام 

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني 

التنظيم الوحدوي الناصري 

حزب العدالة والبناء 

حزب اتحاد الرشاد اليمني 

حركة النهضة للتغيير السلمي 

حزب الوطني

اتحاد القوى الشعبية 

الحزب الجمهوري


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق