مصدر محلي لـ"سبوتنيك" غريفيث يعود إلى عدن للقاء الرئيس هادي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر دبلوماسي محلي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، بأن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، يعتزم عقد لقاء جديد مع رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، في العاصمة في منتصف الأسبوع الجاري.

وقال المصدر:"اللقاء يأتي بعد اشتراط الحكومة، يوم السبت، الانسحاب الكامل لمسلحي # من مدينة ومينائها وميناء الصليف، قبيل البدء بأي خطوات للعملية السياسية، التي تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها".

ولفت المصدر إلى "أن يحاول التوصل إلى تسوية مع الحكومة اليمنية بشأن مدينة الحديدة قبيل عرض خطته لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية، أمام مجلس الأمن الدولي، الأسبوع القادم".

وكان قد أبلغ المبعوث الأممي، يوم الأربعاء المنصرم، خلال لقائه في عدن، أنه على مسلحي أنصار الله الانسحاب من مدينة الحديدة وليس من مينائها وحسب، ودخول قوات من وزارة الداخلية لضمان الأمن فيها كمدخل لتطبيق القرار الأممي 2216 المتضمن الانسحاب وتسليم السلاح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق