عاجل| الجيش اليمني يتقدم في ثلاث محافظات شمال وغربي البلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحرزت قوات الجيش اليمني، تقدماً ميدانياً، وسيطرت على مواقع جديدة في محافظة (غربا) والبيضاء وحجة (شمال البلاد)، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة #.

نقل موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش اليمني، عن مصدر ميداني قوله"، أن القوات الحكومية تمكنت، من تحرير قرية “الجعيدنه” أولى قرى آل هادي بقبيلة بني وهب في مديرية السوادية بمحافظة البيضاء عقب معارك ضارية خاضتها مع ".

وأضاف المصدر أن "قوات الجيش تمكنت أيضاً من تحرير الجهة اليسرى من جبل اليسبل الاستراتيجي وموقع برج الاتصالات بمنطقة الوهبية شمالي مديرية السوادية".

وحسب المصدر، فإن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين، إلى جانب أسر 2 من مقاتلي #الحوثي فيما لاذ البقية بالفرار.

ومن البيضاء شمالاً إلى الحديدة غرباً، حيث تواصل قوات الوية العمالقة الموالية للحكومة، عمليات تمشيط واسعة للمناطق الشرقية لمديريات التحيتا وبيت الفقيه والدريهمي، وتقترب من إستكمال تطهير مركز مديرية التحيتا من المسلحين الحوثيين.

وتزامن الهجوم مع غارات جوية شنتها مقاتلات الذي تقوده السعودية على مواقع وتجمعات وتعزيزات للحوثيين على امتداد الساحل الغربي لليمن.

وفي ، أعلنت قوات الجيش، تحرير ميناء “حبل” القريب من مديرية عبس شمال محافظة حجة، عقب ساعات من إعلانها عملية عسكرية لتحرير الميناء.

ووفقاً لموقع الجيش اليمني، فإن المعارك، أسفرت عن تحرير ميناء حبل من قبضة الحوثيين، وتكبيدهم خسائر بشرية فادحة إلى جانب أسر 12 من مقاتليهم بينهم قيادات ميدانية.

كما تم استعادت زورقين حربيين من قبضة مسلحي الجماعة بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق