عسيري: الحلم الإيراني تلاشى بعد سيطرة الشرعية عن 85% من الأراضي اليمنية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الباحث في العلاقات الدولية د منيف عبدالله عسيري أن الانتصارات التي حققتها القوات الشرعية اليمنية الباسلة بإسناد قوي من القوات الإماراتية وغطاء جوي من العربي في محافظة الاستراتيجية قد أجبر زعيم على تقديم أول تنازل له منذ انقلابه المشؤوم على الحكومة الشرعية اليمنية قبل ثلاث سنوات بعرض تسليم الميناء للأمم المتحدة رغم رفضه السابق لهذا الخيار.

ونقلت صحيفة "البيان" عن عسيري قوله إن انتصارات الشرعية اليمنية في الحديدة وتحرير مينائها سيكون لها تأثير ملحوظ في عملية تحرير العاصمة #، سواءً عبر العمليات العسكرية أو المفاوضات السياسية.

 ولفت إلى أن انتهاء الحلم الإيراني في قد تلاشى مع إعلان التحالف العربي رسمياً سيطرة القوات الشرعية اليمنية على 85% من الأراضي اليمنية، مع تخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار من السعودية والإمارات والكويت للعمليات الإنسانية التي تتدفق بالتزامن مع تحرير المدن والمحافظات اليمنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عسيري: الحلم الإيراني تلاشى بعد سيطرة الشرعية عن 85% من الأراضي اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق