مراقبون: معركة الحديدة محسومة وأي ضعوط دولية تسعى لمكاسب ولن توقف العملية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد خبراء ومراقبون سياسيون أن عملية تحرير ميناء ومدينة محسومة ولا تراجع عنها وأن ما يتم الحديث من ضغوط من قبل امريكا وبريطانيا واطراف دولية تسعى لتحقيق مطالب خاصة لكنها تعلم انه لم يعد بالامكان انقاذ #.

وأوضح الخبراء أن قرار تحرير الحديدة محسوم وان بريطانيا وامريكا ومختلف الدول تعلم ذلك وتعلم انه لا يمكن انقاذ وأن التحرير مسالة وقت ولا صحة لما يتم تداوله عن امكانية ايقاف عملية النصر الذهبي .

وأضافوا أن الضغوط الغربية تسعى لتحقيق مكاسب لبعض الاطراف الدولية باستخدام ملف الحديدة لابتزاز الشرعية والتحالف من اجل يكون لهذه الدول بعض الضمانات لمصالحها اما القرار فهو محسوم وبضوء اخضر من المجتمع الدولي الذي يعلم ان العملية محسومه وان #الحوثي قد انهار .

وسخر مصدر سياسي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ " العربي " من تصريحات محمد علي #الحوثي التي كشفت عن لجوء الميليشيات الى بريطانيا لحثها على انقاذهم في الحديده . وقال المصدر هذا دليل ان #الحوثي اداة مستخدمة لكن الغرب وفي المقدمه منه امريكا وبريطانيا يعلمون ان المعركة محسومة وان #الحوثي ورقة منتهية الصلاحية ولا يمكن التضحية بالمصالح الكبيرة بين الدول لإنقاذه .

واضاف : مصالح امريكا وبريطانيا مع المملكة العربية السعودية ومع الامارات العربية المتحدة اكبر من ان تضحي بها الدول لخدمة #الحوثي الذي يهدد امن المنطقة والملاحة الدولية وان امريكا وبريطانيا تقفان مع بهزيمة الميليشيات ولكن هناك بعض الضغوط منها اعلامية ودبلوماسيه بهدف ضمان بعض المكاسب اما #الحوثي فقد اصبحت سيطرته بالحديده من الماضي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مراقبون: معركة الحديدة محسومة وأي ضعوط دولية تسعى لمكاسب ولن توقف العملية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق