البخيتي يوجه تصريح هام للمتمرد عبد الملك #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الكاتب والسياسي المعروف علي إن الميليشيات الحوثية بدأت بسحب كبار قادتها في استعداداً لحرب شوارع.

وأضاف البخيتي في تغريدات له على صفحته في تويتر "أن يستعدون لحرب شوارع داخل مدينة الحديدة؛ لا يريدون تركها الا وهي خراب؛ بدأ كبار قادتهم والشخصيات المهمة بمغادرة المدينة ونقلوا معهم ما خُف وزنه وغلى ثمنة؛ وزجوا بمئات الشباب من المغرر بهم ونشروهم في أحيائها.

هذه الجماعة لا تقيم وزن لحياة الناس ولا لمصالحهم". وتابع البخيتي قائلا" يدرك الحوثيون أن معركة الحديدة ليست في صالحهم وأنهم سيجبرون على تركها؛ ولذلك لا يخوضون المعركة للدفاع عنها بل لتدميرها وتنزيح سكانها.. مع أن بإمكانهم التفاوض مع الامم المتحدة على صيغة ينسحبوا بموجبها من المدينة على أن تُسلم لقيادة أمنية وسياسية وعسكرية مستقلة".

وقال" أدعو الأخ عبدالملك # لتسليم مدينة الحديدة لقيادة يمنية محايدة باتفاق ترعاه الأمم المتحدة يضمن لجماعته انسحاب آمن ويجنب المدينة الخراب ويحفظ دماء المدنيين فيها.. أتمنى أن يتعامل عبدالملك بعقل سياسي لا عقائدي ولو لمرة واحدة وقد تكون التسوية في الحديدة بداية لتسوية شاملة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق