الحكومة اليمنية تطالب بدعم واشنطن في هذا الشأن؟؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الخارجية اليمني "خالد اليماني" الولايات المتحدة للتعاون من أجل إحباط أي محاولة لتشكيل حزب الله جديد في الأمر الذي سيؤدي إلى تهديد أمن واستقرار المنطقة.

وقال اليماني خلال اجتماعه في مع السفير الأمريكي لليمن، ماثيو تولر، أن حكومته تدعم موقف الولايات المتحدة تجاه النظام الإيراني وترفض تدخلها وجدول أعمالها العبثي في المنطقة.

وأخبر السفير بأهمية الدعم المتواصل لجميع الشركاء، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية سلمية في اليمن ، بما في ذلك محاولات مبعوث الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم للأزمة في البلاد.

وأشار اليمني، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إلى أهمية بذل الجهود لوقف معاناة الشعب اليمني الذي قال إن ذلك لن يتحقق إلا من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وإرسال الإغاثة لمن يستحقها وإنهاء الحرب. التي تعد الأسباب الرئيسية للمعاناة التي سببها الحوثيون ضد الدولة ومؤسساتها .

من ناحية أخرى، قال السفير الأمريكي إن حكومته ستعمل مع الحكومة اليمنية ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن وجميع الشركاء لتحقيق هدف مشترك يتمثل في استعادة الدولة الشرعية وضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق