الدولية للصليب الأحمر تسحب 71 من موظفيها باليمن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أعلن مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر، دومينيك شتيلهارت، سحب اللجنة الدولية 71 من موظفيها في .

وأضاف شتيلهارت، في بيان له، مساء اليوم الخميس، أن اللجنة الدولية كانت موجودة في اليمن منذ عام 1962، ولكن في الفترة الحالية تشهد بعثتها هناك اتجاهات خطيرة، وذلك في ظل حظر أنشطتها الحالية وتهديدها واستهدافها بشكل مباشر في الأسابيع الأخيرة.

ولفت مسئول اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن بعثة اللجنة في اليمن تلقت العديد من التهديدات، لكنها الآن لا يمكنها قبول أي خطر إضافي، خاصًة بعد أقل من شهرين من قتل رجل مسلح أحد موظفي الصليب الأحمر في اليمن.

وقالت اللجنة: إن عملها في اليمن لأكثر من خمسة عقود ساعد ضحايا النزاعات المسلحة والعنف بما في ذلك النازحين وعائلات المفقودين والمحتجزين وضحايا الألغام والمحتاجين للرعاية الصحية في # وعدن وتعز وصعدة والحديدة، مؤكدة أن عملها وأنشطتها في اليمن يستندان إلى مبادئ الحياد والنزاهة مع التركيز على احتياجات الضحايا وتطبيق النهج نفسه على جميع الضحايا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الدولية للصليب الأحمر تسحب 71 من موظفيها باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق