مسؤول في الخارجية الأمريكية: لا حل للصراع في اليمن دون تسوية سياسية

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول في الخارجية الأمريكية، مساء أمس، إن الولايات المتحدة تؤمن بشدة بأن الحل الوحيد الممكن للصراع في هو تسوية سياسية متفاوض عليها تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، في تصريح خاص لقناة "الحرة" الفضائية، أن واشنطن تدعم بقوة عمل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لإعادة إحياء المفاوضات السياسية، ونشجع كل الأطراف على الانخراط في هذه المحادثات.\

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية دعت، في وقت سابق اليوم، الأطراف المتنازعة في اليمن إلى اتخاذ التدابير المناسبة للتخفيف من خطر وقوع إصابات مدنية وتسهيل جهود الإغاثة الإنسانية، لا سيما مع تقدم قوات يمنية حكومية تساندها ووصولها لمسافة 10 كيلومترات من ميناء "" الذي يستقبل معظم الإمدادات الإنسانية القادمة إلى اليمن.

وتؤكد مصادر سياسية يمنية، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن موجود في العاصمة #؛ للتوسط في اتفاق للحيلولة دون هجوم محتمل على "الحديدة"، تتولى بموجبه المنظمة الدولية السيطرة على الميناء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسؤول في الخارجية الأمريكية: لا حل للصراع في اليمن دون تسوية سياسية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق