ناسا تعقد مؤتمر صحفى الخميس المقبل للكشف عن أسرار جديدة عن المريخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مؤتمرا صحفيا هذا الأسبوع، حيث ستكشف عن "نتائج علمية جديدة" حول كوكب المريخ، وسيركز المؤتمر على النتائج التى توصلت إليها المركبة الفضائية "كوريوسيتى روفر" التى تستكشف حاليا الكوكب الأحمر.

وفى منشور على موقعها على الإنترنت، قالت ناسا: "إن وسائل الإعلام والجمهور مدعوون لطرح الأسئلة خلال مناقشة حية فى الساعة الثانية بعد الظهر يوم الخميس المقبل، حول نتائج علمية جديدة من مركبة Mars Curiosity التابعة لوكالة NASA.

وستستضيف ميشيل ثالر، مساعدة مدير قسم علوم الاتصالات، فى قسم علوم الكواكب فى وكالة ناسا، المؤتمر الذى سيتم بثه مباشرةً على موقع وكالة الفضاء الأمريكية.

 وتعبر المركبة الفضائية جزءًا من برنامج استكشاف المريخ التابع لوكالة ناسا، وقد دخل إلى الكوكب منذ أغسطس 2012، وهدفها هو تقييم ما إذا كان للمريخ بيئة قادرة على دعم الحياة، والتى يمكن أن تساعد فى الاستعداد للمستوطنين من كوكب الأرض فى المستقبل.

وتحتوى المركبة على مجموعة متطورة من الأدوات التى يمكنها تحليل التربة المريخية والحفر من الصخور، لتقييم ما كانت عليه البيئة فى الماضى.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق