بعد هزيمتها بالحديدة.. المليشيات الحوثية تسحب مقاتليها من ابناء صعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد معلومات من مصادر خاصة عن سحب المليشيات الحوثية معظم مقاتليها أبناء صعدة من جبهات جنوب عقب سيطرة المقاومة المشتركة على مفرق زبيد الاستراتيجي خلال الساعات الماضية.

ووفق المعلومات فإن قيادة المليشيات الحوثية أقرت سحب 80 في المائة من مقاتليها أبناء صعدة من مديريتي الجراحي وزبيد والإبقاء على مختصين فقط مع مقاتليها من المحافظات الأخرى.

 

ويعد هذا الإجراء وفق ذات المصادر مؤشراً كبيراً على تداعيات تهاوي أنساقها الدفاعية التي بنتها وكانت تعول عليها للحفاظ على بقائها في الساحل الغربي.

 

وتضيف المصادر أن قيادة المليشيات باتت تدرك اليوم أن هزيمتها الكبرى في الساحل الغربي مسألة وقت وعليه بادرت لوضع ترتيبات منها سحب مقاتليها من أبناء صعدة حفاظاً عليهم ولحاجتها لهم في معارك ما بعد الحديدة، ومن جهة ثانية خشية انهيار معنوياتهم وهم يشاهدون مواقعهم تتساقط ومناطق نفوذهم تنحس، وبسحبهم تحاول قياداتهم إقناعهم أن ما حدث ليس هزيمة وإنما انسحاب تكتيكي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق