بسبب منع زواج هاشمية من قبيلي.. قتلى وجرحى حوثيين في اشتباكات برداع

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي أحد مسلحي جماعة # مصرعه إثر اشتباكات بين مسلحين حوثيين بسبب زواج فتاة من رجل لا ينتمي للسلالة الهاشمية مساء الأول من أمس السبت، في مدينة رداع بمحافظة البيضاء. 

وقالت مصادر محلية أن مسلحين حوثيين ينتمون إلى قبيلة "ريام" المخزون البشري للجماعة وصلوا مساء السبت إلى مدينة رداع بهدف منع زواج هاشمية تنتمي إلى بيت "الحبسي" من أحد أبناء قبيلة "الذهب" التابعة لقيفة بحجة أنها تنتمي للسلالة الهاشمية ولا يجوز زواجها من أبناء القبائل".

وأفادت المصادر "أن المسلحين من آل ريام أردوا منع الزواج بالقوة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مع أقارب العروسة مع أفراد من قبيلة ريام وأسفرت عن مقتل شخص" من قبيلة ريام.

وقالت المصادر "أن مسلحي قبيلة ريام الحوثية يحاصرون منزل أهالي العروسة حتى اللحظة للثأر منهم".

ويشار أن زواج الهاشميات من القبائل تعد من المشاكل الاجتماعية المعقدة في عدد من المحافظات والتي تتطور إلى حوادث جنائية، لكنها تنامت بشكل كبير مع غياب الدولة وسيطرة ميلشيات #الحوثي التي تساند فكرة عدم الزواج بين سلالتهم وبقية اليمنيين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بسبب منع زواج هاشمية من قبيلي.. قتلى وجرحى حوثيين في اشتباكات برداع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق