الشحي يعلن بدء عملية عسكرية واسعة باتجاه "الحديدة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن العميد الركن "عبد السلام الشحي"، قائد قوات العربي في الساحل الغربي لليمن، أن قوات التحالف العربي بدأت عمليات عسكرية واسعة وكبيرة باتجاه مدينة ، وتواصل التقدم شمالاً، بالتزامن مع استمرار تقدم العمليات غربي محافظة وتطويرها في أكثر من اتجاه، للوصول إلى الأهداف النهائية حتى تحقق أهدافها، وتنفيذ عمليات نوعية و مفاجئة لا تتوقعها الإرهابية.

وقال الشحي إن قوات المقاومة اليمنية بجميع أنواعها و فئاتها تشارك في العمليات العسكرية إضافة إلى المشاركة الفاعلة للقوات السودانية بروح معنوية عالية و انسجام و تناغم كاملين وبإسناد بري و بحري و جوي من القوات الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي و المقاومة اليمنية وتتساقط مواقعها تباعا وسط فرار جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم و أسلحتهم وقتلاهم بعد السيطرة على مناطق استراتيجية و قطع خطوط إمداد التعزيزات عنهم.

وأكد الشحي أن دفاعات تتهاوى في ظل الانتصارات المتوالية للمقاومة الوطنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية. وقد تمكنت هذه القوات من تحرير ميناء الحيمة شمال الخوخه وسط فرار وانهيار لميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.

وأشار قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي إلى أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة.

وأضاف أن ميليشيات الحوثي تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية و عملياتية.

وقال إن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تشهد انهيارات متتالية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية.

وأشاد العميد الشحي بالمشاركة الفعالة من القوات السودانية في العمليات العسكرية، مشيرا إلى أن المقاومة اليمنية بكل فئاتها تشترك في هذه العمليات.

وحول السيطرة على ميناء الحيمة، قال الشحي إن مواقع الميليشيات تتساقط تباعا وسط هروب جماعي لعناصرها من جبهات القتال تاركين عتادهم وأسلحتهم وقتلاهم.

وأضاف الشحي إن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحرير بالكامل مشيرا إلى أنه سيتم تسليم اليمن لأهله بعد تحريره عزيزا أبيا كريما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق