لقاء لرئيس جامعة حضرموت في القاهرة للاستماع لمشاكل المبتعثين للدرساسات العليا

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمع  الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة والمهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان، مساء أمس الجمعة  في العاصمة المصرية القاهرة، لمشاكل وهموم الطلاب التي يعانون منها في بلد دراستهم.

وشمل اللقاء الطلاب المبتعثين لدراسات العليا بمختلف التخصصات العلمية والأنسانيةفي الجامعات المصرية.

حيث بدء القاء بكلمه أفتتاحية وترحيبيه ألقاها الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة لدراسات العليا والبحث العلمي حيث رحب بالسادة الحضور ثم تتطرق بعد ذلك رئيس الجامعة وطرح على الحاضرين خطط الجامعة والتي تسعى إلى تحقيقها في المستقبل.

 ثم بعد ذلك تحدث المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان رائد النهضة العلمية في حضرموت حيث حث الطلاب المبتعثين على الأهتماع بالتعليم والبحث العلمي لنهوض بحضرموت في شتى مجالات الحياة، وأكد على الطلاب المبتعثين بالعودة للوطن بعد أستكمال دراستهم ليكونون سواعد للبناء والتطور في حضرموت.

بعد ذلك أفسح المجال لطلاب المبتعثين لطرح أهم المشاكل التي يعانون منها في بلد دراستهم وكانت: تأخير الرسوم والأرباع، أعتماد الأستمرارية لطلاب الذين أكملوا مرحلة الماجستير وهم لايزالون متواجدين في ، الطلاب المنزلين من الأرباع وهم لايزالون في فترتهم القانونية، حصول الجامعة على حصتها من منح التبادل الثقافي أسوتنا بالجامعات اليمنية الأخرى، عدم سداد الرسوم الدراسية لبعض الطلاب المبتعثين من الجامعة مما نتج عن ذلك حرمانهم من دخول الأمتحانات، صرف التذاكر السفر لطلاب وعوائلهم خصوصا وأن كثير منهم طلعوا أولادهم على حسابهم الخاص،أعتماد حوافز تشجيعة لطلاب المبتعثين للمشاركة فى المؤتمرات العلمية.

وبعد الأستماع من قبل رئيس الجامعة ونوابه وبصدر رحب لتلك المشاكل التي يعانون منها الطلاب المبتعثين، حيث وعدهم بالمتابعة والتواصل مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لتلك المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب المبتعثين من جامعة حضرموت في مصر.

حضر اللقاء كل من أ.د عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة لشئون الأكاديمية و أ.د سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب و أ.د صالح عوض عرم المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت وعميد كلية الهندسة ونوابه وكوكبة من الطلاب المبتعثين من جامعة حضرموت في مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء لرئيس جامعة حضرموت في القاهرة للاستماع لمشاكل المبتعثين للدرساسات العليا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق