تعز: الجيش يتقدم في البرح ويقطع خط امداد المليشيا الانقلابية

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر عسكرية، إن جماعة تكبدت خسائر كبيرة في الساحل الغربي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش تمكن من السيطرة على مواقع جديدة بعملية خاطفة نفذتها، بإسناد من طيران العربي، في الساحل الغربي.

وبحسب المصادر فقد تمكنت قوات الجيش من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية، في محيط مفرق البرح، وقطعت أهم طرق إمداد ، في حين تواصل تقدمها الميداني باتجاه مفرق، ومنطقة البرح لفك حصار الميليشيات المفروض على مدينة ، وتأمين التقدم باتجاه .

وأكدت مصادر أن التقدم الميداني مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين، الذين تكبدوا خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال المواجهات، لافتاً إلى مصرع العشرات من ميليشيات الحوثي في المواجهات وغارات التحالف.

وتشارك في هذه العملية ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق محمد صالح، نجل شقيق الرئيس السابق، وألوية العمالقة مدعومين بالمقاومة التهامية والجنوبية، وبإسناد جوي كثيف من مقاتلات التحالف، وطيران الأباتشي.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن ألوية العمالقة تقدمت من جبال الهاملي، والتحمت مع قوات ألوية حراس الجمهورية التي تقدمت من شرق وجنوب معسكر خالد، وتمت السيطرة على سلسلة جبلية ومواقع استراتيجية مهمة تطل على مفرق المخا-البرح، بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات، بحسب قناة "العربية".

وأكدت أن الخطوط الدفاعية الأولى للحوثيين انهارت في مناطق عدة، وما يعيق السيطرة بشكل كامل على مفرق ومنطقة البرح كثافة الألغام التي زرعتها الميليشيات وبشكل عشوائي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تعز: الجيش يتقدم في البرح ويقطع خط امداد المليشيا الانقلابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق